تطبيقات واخبار عامة

متصفح جوجل كروم سيتيح لك إمكانية حذف بياناتك التي تخزنها مواقع الويب!

يأتي الإصدار الجديد من متصفح جوجل كروم برقم إصدار Google Chrome 97 والذي يجلب معه العديد من الميزات الجديدة. ولكن واحدة من أبرز المزايا الجديدة هي إتاحته للأشخاص القدرة على حذف بياناتهم المُخزنة بواسطة مواقع الإنترنت.

بناءً على التقرير الصادر من موقع 9to5Google، فقد أعلنت جوجل عبر مدونة Chromium إطلاقها للإصدار التجريبي من متصفح جوجل كروم برقم 97، ومن بين أبرز المزايا الجديدة هي القدرة على إدارة إعدادات تخزين المواقع.

متصفح جوجل كروم سيتيح لك إمكانية حذف بياناتك التي تخزنها مواقع الويب!

بالإضافة إلى ذلك، فإن الإصدار الجديد يحاول تبسيط إمكانية حذف جميع البيانات التي يتم تخزينها بواسطة أي موقع ويب معين. وستكون قادراً على ذلك من خلال التوجه إلى تبويب الإعدادات << الخصوصية والأمان << إعدادات الموقع، ثم انقر فوق عرض الأذونات والبيانات المخزنة عبر الملفات.

في نفس الوقت، صرحت شركة جوجل بأنها تخطط لإزالة عملية التحكم الدقيقة في حذف ملفات تعريف الارتباط الفردية والتي يُمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات < الخصوصية والأمان < ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى < الاطلاع على جميع ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع.

ولكن، بناءً على تقرير 9to5Google، فستظل هذه الميزة كما هي لمطوري الويب بداخل إعدادات DeveloperTools. حيث يُمكن للمطورين زيارة موقع DevTools من أجل الوصول إلى المزيد من التفاصيل الفنية لكل ملف تعريف ارتباط أو لكل مستوى تخزين حسب الحاجة.

متصفح جوجل كروم سيتيح لك إمكانية حذف بياناتك التي تخزنها مواقع الويب!

ولكن بالعودة إلى الميزة الجديدة الأساسية، تقول جوجل أن هذه التغييرات جاءت من أجل توفير تجربة مستخدم نظيفة لجميع مستخدمي متصفح جوجل كروم، بحيث يكون لديهم المزيد من التحكم في البيانات الخاصة بهم التي تخزنها مواقع الويب عنهم.

ولكن من الممكن أن تسمح الميزة الجديدة للمستخدم بإلقاء نظرة شاملة وأكثر وضوحاً حول ما تفعله جميع إعدادات مواقع الإنترنت التي تمت زيارتها على الجهاز الشخصي للمستخدم. وبجانب إمكانية حذف بيانات الموقع، يجلب الإصدار الجديد دعماً لاستعلامات وسائط WebTransport API و CSS.

ولكن سيتم التحقق من هذا بناءً على ما إذا كان الجهاز يدعم تقنية HDR أم لا. إذا شعرت بأنك تحتاج لتجربة جميع المزايا الجديدة، فيجب أن تعلم أن الإصدار التجريبي من جوجل كروم 97 متاح الآن عبر القناة التجريبية ويمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى