تقارير أبل

لماذا توقفت ابل عن بيع منتجاتها في تركيا؟

في خطوة ليست معتادة قامت ابل بإيقاف بيع منتجاتها في دولة تركيا، وشمل هذا القرار المتاجر الرسمية لأبل ومتجرها الإلكتروني هناك، فما السبب وراء ذلك القرار؟

لماذا توقفت ابل عن بيع منتجاتها في تركيا؟

على الأرجح فإن هذا القرار يأتي بسبب التقلبات السريعة التي تشهدها عملة الليرة التركية والتي شهدت انخفاضاً حاداً خلال الأيام القليلة الماضية.

هذا وقد شهد الاقتصاد التركي ما يُعد “انهياراً تاريخياً” أدى إلى انخفاض سعر العملة بنحو 15% خلال يوم واحد واستمر هذا “السقوط الحر” للعملة لبضعة أيام مما اضطر البعض للتعامل بالدولار الأمريكي عوضاً عن الليرة التركية.

هذا وقد أظهرت الصور اصطفاف العملاء أمام متاجر ابل في أكبر المدن التركية “إسطنبول” وفي حين تمكن العملاء الذين لديهم مواعيد صيانة من الدخول، مُنع الآخرين الذين يودون شراء أجهزة ابل.

وقد أخبر الموظفون العملاء أن المتاجر ستعاود بيع الأجهزة من جديد فور استقرار سعر العملة، وهو ما حدث لاحقاً بالفعل إلا أن الأسعار كانت قد زادت كثيراً عما كانت عليه سابقاً بسبب التضخم وانهيار سعر العملة أمام الدولار الأمريكي.

هذه واقعة يندر حدوثها فيما يتعلق بتعليق بيع منتجات ابل، وبالطبع سيصل التأثير السلبي لانهيار العملة كل مناحي الحياة وبشكل أوضح على المتتجات التي يتم استيرادها من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى