ارشادات

كيفية إخفاء الصور على الايفون والايباد في iOS 15 و iPadOS 15 ؟

هواتف الايفون وأجهزة الايباد تحتوي على ميزة مهمة وهي إخفاء الصور بطريقة سهلة عن أعين المتطفلين من داخل تطبيق الصور.

كيفية إخفاء الصور على الايفون والايباد في iOS 15 و iPadOS 15 ؟

منذ سنوات والمستخدمون يعتمدون على تطبيقات يقومون بتنزيلها من المتجر من أحل حفظ وحماية الصور التي لا يودون أحداً الإطلاع عليها، أو رفعها من الجهاز إلى أحد خدمات التخزين السحابي. كلتا الطريقتان عمليتان ومفيدتان للغاية.

لحسن الحظ أيضاً هناك طريقة أخرى توفرها ابل عبر تطبيق الصور نفسه تساعد المستخدم على إخفاء الصور – بل ومقاطع الفيديو أيضاً – من الجهاز. قد لا تكون تلك الميزة بنفس كفاءة التطبيقات المتخصصة لكنها قد تكون كافية للبعض.

إخفاء الصور والفيديو من داخل تطبيق الصور

قم بفتح تطبيق الصور ثم افتح الصورة أو الفيديو المراد إخفاؤه او قم بتحديدها، ثم اضغط على زر المشاركة واختر “إخفاء” أو “Hide”.

إخفاء الصور والفيديو داخل تطبيق الصور Photos

كيفية إخفاء الصور على الايفون والايباد في iOS 15 و iPadOS 15 ؟

للوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المخفية قم بالذهاب إلى تطبيق الصور ثم اختيار الألبومات Albums > مرر لأسفل حتى تصل إلى الألبومات الأخرى Other Albums > ومنها اختر الصور المخفية Hidden.

كيفية إخفاء مجلد Hidden نفسه؟

الطريقة السابقة تتيح لك إخفاء الصور والفيديو بشكل سهل لكنها أيضاً لا تحميها بشكل كامل من أعين وأيدي المتطفلين لأنها غير محمية بكلمة مرور ويستطيع أي أحد الوصول إليها إذا كان على دراية بتلك الطريقة ولأن ألبوم “مخفية” أو “Hidden” يكون موجوداً ضمن الألبومات الأخرى في تطبيق الصور Photos.

يمكن الآن إخفاء ألبوم “مخفية” أو “Hidden”، بمعنى أنك أولاً تخفي الصور والفيديو في ألبوم “مخفية Hidden” ثم تقوم بإخفاء الألبوم نفسه.

بعدها قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > اضغط على الصور Photos > قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار ألبوم مخفية Hidden Album ثم قم بإلغاء التفعيل وسوف يختفي بما يحويه من صور ومقاطع فيديو.

كيفية إخفاء الصور على الايفون والايباد في iOS 15 و iPadOS 15 ؟

لإعادة إظهار ألبوم “مخفية Hidden” مرة أخرى قم بتفعيل الخيار من الإعدادات بنفس الطريقة المشروحة سابقاً. ميزة الطريقة المعروضة في المقال أنها تغنيك عن تنزيل وتثبيت تطبيقات إضافية من المتجر كما أنها سهلة وسريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى