اخبار الأندرويد

شاومي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بحلول عام 2025!

استطاعت شركة شاومي – Xiaomi أن تستفيد بشكل كبير جداً من الحظر الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على العملاق الصيني، Huawei. واكتسبت شركة شاومي سُمعة طيبة على مدار السنوات الماضية في العديد من البلدان والسوق العالمية.

ولكن من الواضح أن لدى شركة شاومي طموحات لكي تصبح العملاق الصيني الرائد عالمياً، حيث خرج بالأمس نائب رئيس مجموعة شركات شاومي والمدير العام لعلامة ريدمي التجارية في حوار صحفي مؤكداً خلال كلمته أن شركة شاومي ستكون أكبر شركة مصنعة لمعدات وأجهزة الهواتف الذكية في العالم في غضون ثلاث أعوام على أقصى تقدير.

ولكن الأمر ليس سهلاً كما يبدو، فمن المفترض كل من الغول الأمريكي، Apple، والعملاق الكوري الجنوبي، Samsung سيبذلان ما في وسعهم لعدم حدوث ذلك.

في الواقع، استطاعت شاومي أن تصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني من عام 2021، ولكن الأمر لم يستمر طويلاً، حيث استعادت آبل تصدرها بالقمة سريعاً بمجرد إطلاقها لهواتف الجيل الجديد، iPhone 13.

مؤخراً، أصبح لدى شاومي 10.000 متجر في الصين، ولكنها تخطط لامتلاك ما يصل إلى 30.000 متجر بحلول عام 2024-2025، مما يعني أنها بعيدة عن هدفها بنسبة 20.000 متجر بيع بالتجزئة. بالتأكيد شاومي تريد اكتساب الحصة الأكبر في موطنها الرئيسي بالمقام الأول نظراً لأن 70% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين وحدها.

شاومي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بحلول عام 2025!

ومع ذلك، فإن كل من Oppo و Vivo تمتلكان أكبر عدد من متاجر البيع بالتجزئة في الصين، وهذا الأمر لا يلعب في صالح شاومي، لذا، وبكل تأكيد ستحاول شاومي تغيير هذا الشيء خلال السنوات القادمة، وربما ستحاول فعل الشيء ذاته لتمديد أذرعتها خارج الصين أيضاً.

فإذا كانت شاومي تريد أن تصل إلى هذه المكانة، فهي مُضطرة على فتح أكبر عدد ممكن من متاجر البيع بالتجزئة نظراً لكونها الطريقة الوحيدة المثالية التي تتيح لها القدرة على نشر منتجاتها وتوعية المستهلكين بها وإعطاء هواتفها الذكية فرصة أكبر من إمكانية تسويقها.

وفقاً لإحصائية Counterpoint Research، فلقد تمكنت شاومي من بيع 44.4 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من عام 2021، في حين أن شركة آبل تفوقت عليها بفارق ضئيل جداً بعدما تمكنت من بيع 48 مليون وحدة خلال نفس الفترة الزمنية، وبهذا الشكل استعادة آبل مركزها مرة ثانية.

يبدو أن Xiaomi ليست بعيدة تماماً عن تحقيق مرادها، ولكن دعونا نتذكر أن سامسونج تتمتع بإمكانية بيع هواتفها في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين أن شاومي ليست كذلك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى