اخبار الايباد

جهاز ايباد 4 بات الآن ضمن الأجهزة القديمة – ابل توقف الدعم عنه رسمياً!

أعلنت ابل رسمياً ضم جهاز ايباد 4 إلى قائمة الأجهزة القديمة Obsolete Product التي عفا عليها الزمن بداية من الأول من نوفمبر 2021.

جهاز ايباد 4 بات الآن ضمن الأجهزة القديمة - ابل توقف الدعم عنه رسمياً!

أجهزة آبل التي عفا عليها الزمن Obsolete products هي الأجهزة التي مضى على التوقف عن إنتاجها أكثر من سبع سنوات ويتوقف عنها كل أشكال الدعم، سواء الدعم البرمجي أو الدعم بالصيانة.

جهاز ايباد 4 تم إطلاقه قبل 9 سنوات في نوفمبر من عام 2012 مع جهاز الايباد ميني الأول، وكان أول ايباد يأتي بمنفذ Lightning آنذاك.

بالفعل توقفت ابل عن دعم جهاز iPad 4 بالتحديثات منذ سنوات، وآخر تحديث صدر له كان قبل 5 سنوات وهو تحديث iOS 10.3.3.

أما قرار ابل بتصنيف iPad 4 على أنه جهاز عتيق أو قديم Obsolete أن ابل لم تعد تقبله في مراكز الصيانة الخاصة بها أو توفر له قطع الغيار البديلة.

إذا أردت إصلاح هذا الجهاز قد يتوجب عليك اللجوء إلى مراكز الصيانة الغير رسمية والغير معتمدة من ابل، والتي بدورها قد تستخدم قطع غيار قد لا تكون أصلية.

أيضاً إذا أردت شراء جهاز ايباد قديم للقراءة أو مشاهدة المحتوى بسعر أرخص فأيضاً قد لا يكون ايباد 4 هو الجهاز المناسب لك، وربما يتوجب عليك البحث عن إصدارات أحدث.

جهاز ايباد 4 تم إطلاقه أواخر عام 2012 بشاشة 9.7 إنش من نوع IPS LCD ومعالج A6X ثنائي النواة وذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت وسعات تخزينية من 16 إلى 128 جيجابايت.

‫2 تعليقات

  1. شكراً لكم على هذه المواضيع الرائعه
    وبالأخص هذا التحديث الجديد بالبرنامج الخاص بكم قمة في الروعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى