تقارير أبل

تحديث iOS 15.2 – إطلاق النسخة التجريبية الثالثة، وهذا هو الجديد!

قامت ابل بإطلاق النسخة التجريبية الثالثة Beta 3 من تحديث iOS 15.2 المنتظر، وكالعادة فإن هذه النسخ متاحة للتجربة من قبل المطورين ومشتركي برنامج ابل التجريبي قبل موعد الإطلاق الرسمي المقرر له قبل نهاية العام الجاري.

تحديث iOS 15.2 - إطلاق النسخة التجريبية الثالثة، وهذا هو الجديد!

تطبيق الموسيقى

في تطبيق الموسيقى بات من الممكن الآن البحث عن المقاطع الموسيقية داخل قوائم التشغيل، وهي ميزة كانت مطلوبة منذ فترة طويلة.

خاصية Private Relay .. بديل الـ VPN ؟

خاصية ابل Private Relay تعتبر شبيهة نوعاً ما بخدمات الـ VPN، و تقوم بحجب عنوان الـ IP الخاص بالمستخدم عن المواقع وتقوم بمنحه IP آخر جديد وبالتالي منع تتبع المستخدم وتعقبه. الخيار الخاص بتلك الميزة بات يسمى Limit IP Address Tracking.

سوف يتوجب عليك الاشتراك في خدمة الآي كلاود بلس (المسمى الجديد للخدمة المدفوعة) باشتراك يبدأ من 0.99$ في الشهر للحصول على 50 جيجابايت سعة تخزين ومزايا أخرى منها ميزة Private Relay.

تتيح الخدمة خيارين للتخصيص إما استخدام عنوان IP مقارب لعنوان الـ IP الحقيقي أو عنوان IP آخر في نفس دولتك ومنطقتك الزمنية، بخلاف خدمات VPN التي تعطيك حرية أكبر في اختيار عنوان موقع الجهاز حتى وإن كان خارج دولتك وبالتالي إتاحة أمور مثل فك الحظر عن المواقع المحجوبة. ميزة Private Relay موجهة أكثر لحفظ الخصوصية منها لفك الخدمات والمواقع المحجوبة.

كانت تلك أهم المزايا الجديدة في النسخة التجريبية الثالثة من التحديث iOS 15.2 Beta 3 ولا تزال هناك بعض المشاكل تحاول ابل حلها مثل استنزاف البطارية سريعاً من تطبيق الموسيقى وكذلك استهلاك طاقة المعالج بصورة مبالغ فيها.

هناك إضافات أخرى سبق أن تطرقنا إليها في النسخة التجريبية الأولى Beta 1 والثانية Beta 2.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى