تقارير أبل

كيفية إيقاف خاصية بروموشن ProMotion في شاشة ايفون 13 برو؟

خاصية البروموشن ProMotion واحدة من المزايا الجديدة المهمة في شاشة ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس، وتكون مفعلة بشكل افتراضي في الشاشة لكن ماذا إن كان المستخدم يود إيقاف تلك الخاصية؟ في هذا المقال شرح مبسط لذلك.

ما هي تقنية بروموشن ProMotion أصلاً في ايفون 13 برو؟

تعمل تقنية بروموشن ProMotion على جعل معدل تحديث الشاشة يتغير تلقائياً من 10 هيرتز حتى 120 هيرتز بحسب المحتوى المعروض على الشاشة.

تقنية بروموشن ProMotion في شاشة ايفون 13 برو / ماكس

مثلاً عند التمرير أو تشغيل الألعاب أو التنقل بين الصور يرتفع معدل تحديث الشاشة وعندما تستعرض صورة أو تقرأ نصاً يقل معدل تحديث الشاشة.

معدل تحديث الشاشة يتغير بشكل ذكي وتلقائي بحسب ما تقوم به لإعطائك أفضل تجربة استخدام وإحساس بالسلاسة وفي نفس الوقت لتقليل استهلاك طاقة البطارية. خاصية بروموشن ProMotion ليست متوفرة على ايفون 13 أو ايفون 13 ميني.

كيفية إيقاف خاصية بروموشن ProMotion

البعض يحتاج إلى إيقاف تشغيل خاصية البروموشن في الشاشة حفاظاً على طاقة البطارية، وعند إيقافها ستجد الشاشة تعمل بمعدل التحديث الافتراضي وهو 60 هيرتز فما أقل.

يمكن إيقاف خاصية بروموشن على ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس بالذهاب إلى الإعدادات Settings > إمكانيات الوصول Accessibility > الحركة Motion > الحد من معدل التحديث Limit Frame Rate.

كيفية إيقاف خاصية بروموشن ProMotion في شاشة ايفون 13 برو؟

كيفية إيقاف خاصية بروموشن ProMotion في شاشة ايفون 13 برو؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى