اخبار الأندرويد

قبل إطلاقه بعدة أشهر – تسريب أبرز وأهم مواصفات هاتف Xiaomi 12X!

بناءً على التسريبات الأخيرة، فمن المُفترض أن العملاق الصيني، شاومي – Xiaomi، يستعد من أجل الإعلان عن هاتفين جديدين يحتويان على شريحة كوالكم الرائدة Snapdragon 870 SoC. ومن المُرجح أن يتم إطلاق واحداً من بينهما بعلامة Redmi التجارية، في حين أن الأخر سيحصل على علامة Xiaomi.

اليوم، وفقاً لتغريدة Kacper Skrzypek على موقع تويتر، فإن الإصدار الأول سيحصل على لقب Xiaomi 12X وهو صاحب الاسم الرمزي Psyche ولديه رقم طراز 2112123G في السوق الصيني، بينما سيأتي برقم طراز 2112123AC في السوق العالمي. ومؤخراً تم رصد الهاتف على قاعدة بيانات IMEI باسم Xiaomi 12X.

جدير بالذكر، أنه تم اعتماد هاتف Xiaomi 12X على كل من منصة TENNA و 3C الصينيتين، وعلى الرغم من أن قائمة TENNA لم تكشف النقاب عن أي تفاصيل حول مواصفات الهاتف، إلا أننا تمكنا من رصد بعض المواصفات من خلال قائمة اعتماد 3C والتي أكدت على أن هاتف Xiaomi 12X سيوفر الدعم لتقنية الشحن السريع بقدرة 67 واط.

مواصفات هاتف Xiaomi 12X:

بعيداً عن المسميات، بناءً على تسريب Kacper فإن هاتف Xiaomi 12X سيحتوي على شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120Hz قياس 6.28 بوصة بدقة +FHD أبعادها 2400×1080 بكسل مع دعم لشهادة HDR10 ومستشعر لبصمات الأصابع أسفل الشاشة من الأمام.

من المؤكد أن يتم تشغيل الهاتف بمعالج Snapdragon 870 SoC وسيأتي بكاميرا رئيسية دقتها 50 ميجابكسل على الغطاء الخلفي. وللأسف هذا هو كل شيء حتى هذه اللحظة.

هذا التسريب يؤكد على أن سلسلة Xiaomi 12 ستحتوي على عدداً كبيراً من الهواتف الرائدة هذا العام والتي قد يصل عددها إلى 5 هواتف تقريباً. ووفقاً للشائعات، فمن المُرجح أن تطلق شاومي في مطلع عام 2022 هاتفاً جديداً بحجم Mini لمنافسة كل من هاتف آبل صغير الحجم والإصدارات القياسية من سلسلة هواتف سامسونج الرائدة.

بالطبع ستحتوي الإصدارات المميزة في السلسلة على معالج كوالكم التالي والذي نتوقع أن يتم الكشف عنه بنهاية الشهر الجاري وقد يحصل على لقب Snapdragon 898 SoC أو قد يأتي باسم Snapdragon 8 Gen1. ومن المفترض أن يتم الإعلان عن هاتف واحد على الأقل من السلسلة خلال شهر ديسمبر المقبل.

‫2 تعليقات

    1. مرحباً بك معنا، بالفعل أتفق معك في أن شاومي تحاول أن تحتل الصدارة وربما سيحدث هذا الأمر بحلول العامين القادمين، فدائماً هواتفها الذكية تقدم أفضل قيمة مقابل السعر، كما أنها استطاعت أن تسع نفوذها في نطاقات ومجالات تكنولوجية عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى