اخبار الأندرويد

Xiaomi Mix Fold 2 – شاومي تعمل على هاتف جديد قابل للطي لطرحه في السوق العالمي!

كانت قد أطلقت شركة شاومي هاتفها الجديد القابل للطي Mi Mix Fold منذ شهرين. هذا الهاتف يحتوي على شاشة غطاء خارجية وشاشة داخلية ضخمة قياس 8.1 بوصة عند فتح الهاتف في وضع الجهاز اللوحي.

ولكن يبدو أن العملاق الصيني لا يريد أن يتوقف عند هذا الحد، خاصة وبعد إطلاق شركة سامسونج للجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي والتي تحقق نتائج مذهلة في حصيلة المبيعات بداخل كوريا الجنوبية وخارجها.

Xiaomi Mix Fold 2 - شاومي تعمل على هاتف جديد قابل للطي لطرحه في السوق العالمي!

ظهرت تقارير جديدة في بعض المصادر التقنية والتي تفيد بأن شركة شاومي تعمل على هاتف جديد قابل للطي، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه قبل نهاية العام الحالي. بعض المصادر قامت بتسمية الهاتف باسم Xiaomi Mix Fold 2 وهو أمر منطقي بعدما قررت الشركة إلغاء علامة Mi التجارية واستبدالها بعلامة Xiaomi. ولكن حتى الآن لا يوجد تأكيد بشكل رسمي حول اسم الهاتف.

بعض المصادر الأخرى أفادت بأن الهاتف الجديد مجرد نسخة مُحسنة قليلاً من الهاتف الأصلي Mix Fold. ومن خلال التسريب الذي تم نشره على موقع Weibo الصيني، فإن شاشة الهاتف الخارجية تعمل بمعل تحديث 90Hz، بينما شاشته الداخلية بمعدل تحديث 120Hz، مما يعني أنه متشابه إلى حد كبير من هاتف Mi Mix Fold – باستثناء الترقية التي حصلت عليها شاشة الغطاء مقارنة بشاشة غطاء الهاتف الأصلي التي تكتفي بمعدل تحديث 90Hz.

أفاد التقرير أيضاً عن وجود كاميرا أسفل الشاشة – فكما ذكرنا لكم منذ قليل فشركة شاومي تريد منافسة شركة سامسونج – ومع ذلك لم يتطرق التقرير للحديث عن مواصفات الكاميرا الأمامية أو الخلفية في هاتف Xiaomi Mix Fold 2.

Xiaomi Mix Fold 2 - شاومي تعمل على هاتف جديد قابل للطي لطرحه في السوق العالمي!

فقط ذكر التقرير أنه من المحتمل أن يأتي الهاتف مُرفق مع شاحن بقوة 120 واط، وهو بالطبع أقوى شاحن لدى شركة شاومي. الهاتف الأصلي “Mi Mix Fold” يحتوي على بطارية سعتها 5020 ميللي أمبير، ولكن الهاتف الجديد سيأتي ببطارية سعتها 5000 ميللي أمبير فقط.

جدير بالذكر أن العملاق الصيني لم يطلق هاتف Mi Mix Fold خارج الصين. لذا، دعونا نتفاءل بأن الشركة تخطط لإطلاق الرائد الجديد عالمياً. فقط تذكروا أن شركة شاومي تخلصت من اسم “Mi” في هواتفها، ومع ذلك نتوقع اسم كبير للهاتف الجديد، فقط لا يمكننا تخيله حتى الآن، ولكن أبسط الاحتمالات تشير إلى Mix Fold 2 5G.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى