اخبار الايفون

هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو – هذه أبرز السلبيات بعد الاستخدام!

أطلقت ابل أحدث إصداراتها من هواتف ايفون 13 في الأسواق وذلك يشمل أربعة إصدارات مختلفة هي: ايفون 13 ميني و ايفون 13 و ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس على الترتيب من الأرخص إلى الأغلى. هذه الهواتف الجديدة بها بالفعل العديد من المزايا الجديدة إلا أن هناك بعض السلبيات – وإن شئت فقل “عيوب” – في تلك الإصدارات الأحدث من الايفون.

هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو - هذه أبرز السلبيات بعد الاستخدام!

أبرز السلبيات والعيوب في هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو

الشحن بطيء نسبياً

لا تزال ابل أضعف من منافسيها فيما يتعلق بسرعة الشحن، يستغرق شحن هواتف ايفون 13 الآن نحو ساعة ونصف تقريباً من 0% حتى 100% وهي مدة زمنية طويلة نسبياً بالمقارنة مع باقي الأجهزة المنافسة الآن.

صحيح أن هواتف ايفون 13 تدعم الشحن السريع وتتمم نسبة شحن تفوق 50% في غضون 30 دقيقة لكن تمام الشحن يستغرق وقتاً أطول من المعتاد عند الشحن باستخدام شاحن بقوة 20 أو 30 وات.

لا وجود لمنفذ شحن USB C 

لا تحتوي هواتف ايفون 13 على منفذ USB C ولا زالت هواتف الايفون تعمل بذات منفذ الشحن التقليدي Lightning رغم الضغط على ابل في سبيل التخلي عنه وتوحيد منفذ الشحن في كافة الأجهزة ولدى كافة الشركات.

ابل حتى الآن لا زالت مصرة على اعتماد منفذ Lightning في هواتف ايفون 13 رغم كونها أزالت الشاحن من علبة الشراء.

النوتش في الشاشة

منذ سنوات وابل تعتمد نفس تصميم الشاشة في الايفون حيث النتوء العلوي للشاشة “النوتش” المدمج به خاصية التعرف على الوجه Face ID. 

للكثيرين لا يبدو هذا التصميم عصرياً رغم قيام ابل بتقليل حجم النوتش،  يعتقد البعض أن هناك تصميمات أفضل مثل ثقب الشاشة مع مستشعر البصمات المدمج في الشاشة.

خاصية الشاشة الدائمة Always On Display

لا تحتوي هواتف ايفون 13 على خاصية الشاشة الدائمة Always On Display والتي تسمح بعرض محتوى بشكل دائم على الشاشة مثل الوقت والتاريخ والإشعارات أو نص أو صورة من اختيار المستخدم.

هواتف الايفون لديها كافة المقومات لتطوير ميزة مماثلة لكن لسبب ما لا تود ابل إضافة تلك الميزة لهواتف الايفون.

معدل تحديث الشاشة العالي على ايفون 13 ميني وايفون 13

هواتف ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس تدعم تقنية بروموشن ProMotion والتي تجعل معدل تحديث الشاشة متغيراً حتى 120 هيرتز، وهذه الميزة مفقودة من هواتف ايفون 13 ميني وايفون 13.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى