إرشادات نظام الأندرويد

كيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة SMS على الاندرويد لإرسالها في وقت لاحق

على الرغم من شعبية تطبيقات الدردشة والمراسلة عبر الإنترنت، إلا أن الرسائل النصية القصيرة SMS كانت وستظل أحد أسرع الطرق الأكثر فعالية من أجل التواصل مع شخص ما عن طريق الهاتف. ولكن ماذا لو كنت تريد إرسال رسالة ليست عاجلة وتريد تأجيلها عمداً لفترة من الوقت؟ أو لو كنت تعاني من مشكلة الذاكرة القصيرة ونسيت أنه كان من المفترض أن ترسل الرسالة في وقت ما خلال اليوم.

في هذه الحالة، وإذا كنت تمتلك هاتف بنظام أندرويد، فأنت سعيد الحظ لأنه من السهل جداً جدولة الرسائل في مواقيت ومواعيد محددة لكي يتم إرسالها في وقت لاحق. في هذا التقرير، سنوضح لكم باختصار شديد كيفية جدولة الرسائل النصية على نظام أندرويد باستخدام تطبيق الرسائل الافتراضي الخاص بجوجل.

كيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة SMS على الأندرويد:-

إذا كان لديك هاتفك أندرويد حديث نسبياً، فبالتأكيد وأنك تمتلك تطبيق رسائل جوجل الافتراضي، ومع ذلك إذا لم يكن متواجداً على هاتفك، فيمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي. وبعد تثبيته على هاتفك، قم بفتح التطبيق واتبع الخطوات الموضحة أدناه…

كيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة SMS على الاندرويد لإرسالها في وقت لاحق

  • قم بفتح تطبيق رسائل وجوجل واكتب رسالتك التي تريد جدولتها.
  • أثناء كتابتك للرسالة ستلاحظ ظهور أيقونة “انقر مع الاستمرار لتحديد وقت إرسال الرسالة” مما يعني أنك بمجرد أن تنتهي من كتابتك للرسالة، ستحتاج النقر مطولاً على زر إرسال.

كيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة SMS على الاندرويد لإرسالها في وقت لاحق

  • ستظهر لك نافذة منبثقة يمكنك من خلالها تحديد موعد إرسال الرسالة – يمكنك اختيار نفس اليوم صباحاً أو مساءً أو بالليل أو بالطبع يمكنك النقر فوق اختيار الوقت والتاريخ لتحديد الموعد بناءً على رغبتك.

كيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة SMS على الاندرويد لإرسالها في وقت لاحق

  • في الخطوة الأخيرة انقر على زر إرسال، وسوف تلاحظ على الفور ظهور تنبيه على الرسالة بعنوان “رسالة مجدولة واحدة” مما يعني أن رسالتك مجدولة وسيتم إرسالها إلى الطرف الأخر في نفس الموعد والتاريخ الذي قمت بتحديده.

  • أما إذا أردت التراجع عن الرسالة أو التعديل عليها أو تغيير موعد إرسالها، فيمكنك النقر على أيقونة الساعة الدائرية المتواجدة بجانب الرسالة ثم من النافذة المنبثقة يمكنك اختيار الأمر أو الوظيفة التي تريدها سواء الحذف أو التعديل على الموعد أو حتى إرسالها فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى