تقارير أبل

هذه هي سرعة الشحن في هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو!

في مقالة سابقة تحدثنا عن سرعة الشحن في هواتف ايفون 13 الجديدة، والآن نعود إليكم من جديد للحديث عن ذات الموضوع ولكن بشيء من التفصيل لنتعرف كم من الوقت يلزم لشحن الإصدارات الأربعة الجديدة من الايفون: ايفون 13 ميني، ايفون 13، ايفون 13 برو، ايفون 13 برو ماكس.

هذه هي سرعة الشحن في هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو!

شحن ايفون 13 بشاحن بقوة 20 وات

في هذا الاختبار تم استخدام شاحن بقوة 20 وات لشحن جميع هواتف ايفون 13 من 0% حتى 100% وقد جاءت النتائج مثلما هو موضح بالجدول الآتي حيث التوقيت الزمني يقابله نسبة الشحن:

كما نرى فإن، الأرقام لا تختلف كثيراً بين الهواتف الأربعة إذ تستغرق عملية الشحن كاملةً للبطارية تقريباً من ساعة وأربعين دقيقة إلى ساعتين، وهي أرقام لا تختلف كثيراً عن هواتف ايفون 12 السابقة كما أنها ليست مبهرة على الإطلاق.

بالرغم من اختلاف سعة البطارية بين هواتف الايفون الأربعة، نجد أنه في النهاية يتم الشحن تقريباً في نفس المدة الزمنية باستخدام نفس الشاحن والسبب في ذلك اختلاف وتيرة الشحن على كل جهاز.

عند شحن هواتف الايفون بشاحن بقوة 20 وات يتم شحن البطارية بقوة أقصاها 18 إلى 20 وات حتى تصل نسبة الشحن إلى 50% بعد تقل قوة الشحن إلى 14 وات وصولاً إلى نسبة شحن 70% ثم تهبط مجدداً إلى 9 وات حتى نسبة شحن 80% ومن بعد ذلك وصولاً إلى تمام الشحن بقوة 5 وات فقط.

يتم الشحن بهذه الطريقة حتى يتم الحفاظ على البطارية على المدى الطويل وحمايتها من الشحن الزائد الذي يؤثر على عمرها الافتراضي. بعض الخبراء ينصحون بشحن البطارية حتى نسبة 80% أو ما يزيد قليلاً حفاظاً على البطارية لأطول فترة ممكنة.

تذكر أنه لا يوجد شاحن في علبة شراء هواتف ايفون 13 لذا فإن الشاحن بقوة 30 وات هو الأفضل لهاتف ايفون 13 برو ماكس، بينما شاحن 20 وات هو المناسب لبقية الإصدارات الأخرى.

سرعة الشحن اللاسلكي عبر شواحن ماجسيف MagSafe

هواتف ايفون 13 تدعم الشحن اللاسلكي من خلال تقنية ماجسيف MagSafe بقوة شحن تصل إلى 15 وات، ويتم الشحن من 0% حتى 100% من خلال شواحن Apple MagSafe في غضون ساعتين و 45 دقيقة، أي بنحو ساعة أطول مقارنة بالشحن السلكي التقليدي.

مقالات ذات صلة : اختبار عمر البطارية في هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى