تقارير أبل

هل تطلق ابل خدمة ألعاب سحابية جديدة قريباً؟

ابل بالفعل لديها خدمة خاصة بالألعاب وهي ابل آركيد Apple Arcade وهي خدمة مدفوعة تتيح للمستخدم الكثير من الألعاب الحصرية لتنزيلها والاستمتاع بها على أجهزة ابل المختلفة، هناك تقارير صحفية حديثة عن عزم ابل إطلاق خدمة ألعاب سحابية جديدة.

هل تطلق ابل خدمة ألعاب سحابية جديدة قريباً؟

الألعاب السحابية هي نوع جديد من الألعاب بدأ يظهر وينتشر في الآونة الأخيرة وهي ألعاب لا يحتاج المستخدم إلى تنزيلها بل تكون موجودة على خوادم الشركات ذات المواصفات العالية اللازمة لتشغيل تلك الألعاب بشكل مثالي.

كل ما يلزم فقط هو الوصول إلى تلك الألعاب من خلال متصفح الإنترنت، وكلما كانت جودة الاتصال بالإنترنت أسرعكلما كانت تجربة اللعب أفضل بغض النظر عن مواصفات الجهاز، البعض يشبه تلك الخدمات بشبكة نتفليكس لبث المحتوى ولكن للألعاب.

هناك العديد من الشركات التي بدأت دخول هذا المجال بقوة مثل شركة جوجل عبر خدمة Google Stadia بالإضافة إلى مايكروسوفت عبر خدمة Microsoft Xbox Cloud gaming بالإضافة إلى أمازون وفيسبوك وغيرهم.

تقرير موقع بلومبيرج الإخباري الجديد، أفاد بأن ابل ناقشت بالفعل إمكانية إطلاق خدمة ألعاب سحابية جديدة جنباً إلى جنب مع خدمة آبل Arcade أو قد تكون معتمدة عليها.

هناك اهتمام متزايد من ابل بشأن قطاع الألعاب داخل الشركة، بدأ بإطلاق خدمة ابل Arcade للألعاب التي تتيح للمستخدم مجموعة واسعة من الألعاب الحصرية بدون إعلانات أو مدفوعات إضافية داخلية في مقابل اشتراك شهري.

أكثر من ذلك، ثارت شائعة منذ أشهر تتحدث عن خطط ابل لازالت تحت الدراسة قد تهدف إلى إطلاق جهاز خاص بالألعاب مثل جهاز نينتندو الشهير.

حتى الآن لا يعرف عدد مشتركي خدمة آبل للألعاب Apple Arcade ولا يوجد تصريحات رسمية من ابل بشأن إطلاق خدمة ألعاب سحابية جديدة، وهذا طبيعي لأن الشركة كتومة للفاية فيما يتعلق بخططها المستقبلية.

‫2 تعليقات

  1. السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
    الله يعطيك العافية أخي محمد
    خلصت أجزاء ميزات مخفية في الأيفون و في ميزة كتير مهمة وبتحتاج شرح مفصل و كافي
    ميزة التحقق بخطوتين صارت مدمجة ضمن كلمات السر في النظام نفسو يعني ما عاد في داعي لتطبيق التحقق بخطوتين
    اتمنى عمل مقال مفصل عن الموضوع
    ولك جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى