تقارير أبل

هذه أبرز ملامح جهاز ماك بوك آير القادم في 2022 !

في هذا العام قدمت ابل لنا أجهزة ماك بوك برو جديدة بإضافات غاية في الأهمية، وخلال العام المقبل سوف تطرح إصداراً جديداً من ماك بوك آير MacBook Air 2022 سوف نتعرف على أبرز ملامحه وفقاً لآخر التقارير الصحفية.

هذه أبرز ملامح جهاز ماك بوك آير القادم في 2022 !

التصميم المتوقع

جهاز ماك بوك آير MacBook Air 2022 سيأتي بنفس تصميم أجهزة ماك بوك برو التي تم الإعلان عنها مؤخراً حيث الحواف الأنحف حول الشاشة و وجود نوتش للكاميرا أعلى الشاشة، كما سيكون التصميم أنحف.

كالعادة سيكون جسم الجهاز مصنوعاً من الألومنيوم وبجانب اللون الفضي والرمادي التقليدي في أجهزة ماك بوك، ستضيف ابل عدداً من الألوان الأخرى المميزة مثلما فعلت مع جهاز iMac بشاشة 24 إنش.

تصميم الجهاز الأخف وزناً والأنحف سمكاً، قد يأتي بدون منفذ SD Card أو منفذ HDMI خلافاً وتمميزاً له عن أجهزة ماك بوك برو الجديدة.

جهاز ماك بوك آير 2022 سوف يشبه ماك بوك برو 2021

المواصفات الأخرى

جهاز ماك بوك آير سوف يأتي بمعالج ابل M2 وهو الإصدار المحسن والمطور من معالج ابل M1 الذي قدمته ابل لنا العام الماضي في كافة أجهزة الماك التي أعلنت عنها.

معالج ابل M2 بالطبع سيكون أفضل من سابقه، لكنه قد لا يكون بنفس قوة معالجات ابل M1 Pro و M1 Max في أجهزة ماك بوك برو الجديدة.

قد يكون التحسن الأبرز في معالج M2 مرتكزاً بشكل أساسي على زيادة أنوية معالج الرسوميات GPU المدمج به، وكذلك رفع حجم الذاكرة العشوائية.

شاشة الجهاز قد تكون أيضاً من نوع Mini LED الجديدة التي استخدمتها ابل في الآيباد برو وماك بوك برو مؤخراً ولكن من غير تقنية بروموشن التي تعمل على رفع معدل تحديث الشاشة ليصل إلى 120 هيرتز.

تطويرات وتحسينات أخرى في الجهاز قد تشمل رفع كفاءة وسرعة القرص الصلب من نوع SSD، وتطوير كاميرا الويب، وأيضاً نظام الصوت في الجهاز.

مثل الإصدار الحالي من الجهاز، لن يكون هناك مروحة تبريد بل يكون الاعتماد على تبديد الحرارة إلى الهواء المحيط بدون الاحتياج إليها.

إذا كنت تخطط لشراء حاسوب محمول خلال السنة القادمة، يجب أن تأخذ هذا الجهاز في اعتبارك، إذا على الأرجح سيتم المشف عنه وإطلاقه خلال النصف الثاني من عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى