تطبيقات واخبار عامة

الآن يمكن نقل محادثات واتس اب من الايفون إلى أي هاتف بنظام أندرويد 12

قبل أشهر تم الإعلان عن ميزة جديدة تسمح بـ نقل محادثات واتس اب من الايفون إلى هواتف الأندرويد، لكن تلك الميزة كانت مقتصرة فقط على هواتف سامسونج جالكسي دون غيرها. الآن باتت الميزة متوفرة لكافة هواتف الأندرويد الأخرى.

الآن يمكن نقل محادثات واتس اب من الايفون إلى أي هاتف بنظام أندرويد 12

أعلنت جوجل عبر مدونتها الرسمية أن ميزة نقل محادثات واتس اب من الايفون إلى الأندرويد باتت متاحة لكافة الهواتف بشرط أن يكون مثبتاً عليها آخر تحديثات النظام أي نظام أندرويد 12.

كل ما يحتاجه المستخدم هو عمل مسح لكود القراءة السريعة QR Code ثم استخدام كابل يقوم بتوصيل هاتف الايفون بالأندرويد، وهذا الكابل يُسمى Lightning to USB C.

الميزة الجديدة سوف تعتمد على توصيل الايفون بجهاز الأندرويد  عبر كابل Lightning to USB الذي يستخدم في شحن هواتف الايفون وسوف تتم عملية نقل البيانات عبر الكابل وليس من خلال الإنترنت، وهذا من أجل سرعة النقل وضمان إتمام العملية بشكل سليم وإن البعض سوف يفضل أن يتم ذلك لاسلكياً.

هذه الميزة تحل واحدة من أكثر المزعجة في تطبيق واتس اب عند الانتقال من هواتف الايفون إلى الأندرويد حيث يفقد المستخدمون كافة محادثاتهم المهمة، محادثات واتس اب على الايفون يتم نسخها احتياطياً على الآي كلاود بينما يتم نسخها احتياطياً على الأندرويد إلى جوجل درايف، هذا يعني فقط إمكانية نقل المحادثات بين الهواتف التي تعمل بنفس نظام التشغيل فقط.

خيار نقل المحادثات عكسياً من الأندرويد إلى الايفون ليس متاحاً بعد، وربما يقع ذلك على عاتق شركة ابل لإتاحة هذا الخيار في نظام iOS. جوجل وفرت تلك الميزة خصيصاً لأجل تشجيع مستخدمي الايفون على الانتقال إلى هواتف الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى