تقارير أبل

مهندس ينجح في إضافة منفذ USB C إلى الايفون لأول مرة!

هواتف الايفون تعمل جميعها بمنفذ Lightning ولم تنتقل ابل إلى منفذ USB C رغم كثرة الشائعات المتداولة حول ذلك منذ سنوات.

مهندس ينجح في إضافة منفذ USB C إلى الايفون!

هذا لم يمنع طالب هندسة الروبوتات “كيم بيلونيل” من تحويل هاتف ايفون X من منفذ Lightning المعتاد في هواتف الايفون إلى منفذ USB C ليصبح قادراً على الشحن ونقل البيانات من خلال هذا المنفذ الجديد لأول مرة!

بالطبع لم تكن العملية سهلة واستغرقت عملية تحويل المنفذ شهوراً من التجربة واستخدام العديد من الكابلات حتى نجح الأمر في نهاية المطاف.

طالب هندسة الروبوتات صاحب هذا التعديل استخدم طريقة الهندسة العكسية لتعديل المكونات الداخلية لأيفون X والتخلي عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB C.

منفذ USB C في ايفون X بعد التعديل بات بالإمكان من خلاله شحن الهاتف وكذلك استخدام كابل لنقل البيانات من وإلى الحاسوب بدون أي مشاكل.

يأتي هذا بينما المفوضية الأوروبية تجهز لمشروع قانون لجعل ابل تعتمد على منفذ USB C في هواتف الايفون بشكل رسمي عوضاً عن منفذ Lightning.

مشروع القانون يهدف إلى توحيد منافذ الشحن في الأجهزة الذكية التي تباع داخل الاتحاد الأوروبي، وهذا بالطبع سوف يؤثر على شركة ابل لأن جميع اجهزة الشركات الأخرى تعمل بمنفذ USB C.

التحول إلى منفذ USB C في هواتف الايفون ليس بالأمر الصعب، فقد بدأت ابل ذلك بالفعل قبل سنوات مع أجهزة الايباد، ولا يُعرف ما الدافع بالضبط وراء التزام ابل الغريب بمنفذ Lightning.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى