تقارير أبل

معالج ابل M1 Max – أداء مبهر لمعالج الرسوميات يفوق التوقعات!

في سلسلة أجهزة ماك بوك برو الجديدة MacBook Pro 2021 قدمت ابل معالجاتها الجديدة M1 Pro و M1 Max. وعند اختبار أداء الرسوميات والجرافيكس في المعالج، اتضح أنه يفوق كل التوقعات.

معالج ابل M1 Max - أداء مبهر لمعالج الرسوميات يفوق التوقعات!

معالج ابل M1 Max يأتي بمعالج رسوميات له 32 نواة مقارنة بمعالج ابل M1 السابق الذي كان يضم ثمانية أنوية فقط.

في أول اختبار أداء لمعالج الرسوميات GPU في M1 Max على منصة GeekBench حصد المعالج ما يفوق 68 ألف نقطة مقارنة بأداء معالج الرسوميات في معالج M1 الاسبق والذي سجل نحو 20 ألف نقطة، أي أن هناك تحسن بما يفوق الثلاث أضعاف. سابقاً كان أفضل خيار في ماك بوك هو معالج Radeon Pro 5600M والذي سجل نحو 42 ألف نقطة، أي لا يزال هناك تحسن بنحو 60% تقريباً مع أفضل الخيارات السابقة.

معالج ابل M1 Max - أداء مبهر لمعالج الرسوميات يفوق التوقعات!

ابل ادعت في مؤتمرها الأخير، أن أداء معالج الرسوميات والجرافيكس في ماك بوك برو 2021 لديها ينافس أداء معالجات الحواسيب المكتبية، مع استهلاك أقل للطاقة بنحو 40%.

أداء معالج الرسوميات ذلك قد يناطح أيضاً أجهزة الألعاب المتخصصة مثل البلايستيشن و الإكس بوكس لكن أجهزة الماك بوك ليست المنصة الأفضل للألعاب، بدلاً من ذلك سوف يستفيد مصممي الجرافيكس ومحترفي برامج المونتاج والبرامج المعقدة من الأداء المبهر لمعالج الرسوميات.

معالج M1 Max يحمل معالج رئيسي CPU بـ 10 أنوية ومعالج رسوميات بـ 32 نواة وذاكرة عشوائية يمكن أن تصل إلى 64 جيجابايت، و 57 مليار ترانسستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى