جديد التقنية

مايكروسوفت تزيح ابل وتصبح الشركة الأغلى قيمة في العالم!

خسرت ابل صدارة الشركات الأغلى قيمة في العالم لصالح شركة مايكروسوفت المنافسة، لتصبح الأخيرة الأغلى قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية بعد انخفاض أسهم ابل. في المركز الثالث من ورائهم، تأتي شركة أرامكو السعودية للطاقة.

مايكروسوفت تزيح ابل وتصبح الشركة الأغلى قيمة في العالم!

هذا وقد حققت ابل مبيعات بقيمة 6 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2021، وقد كان من المتوقع أن تزيد عن ذلك لكن يبدو أن أزمة سلاسل التوريد العالمية كان لها رأي آخر، ومن المتوقع أن تستمر تلك الأزمة خلال الربع الرابع من العام الجاري أيضاً، وربما تسوء عن ذلك.

هذا وتبلغ القيمة السوقية الحالية لشركة مايكروسوفت ما يزيد عن 2.46 مليار دولار أمريكي، في حين تصل القيمة السوقية لشركة ابل بعد آخر انخفاض للأسهم نحو 2.46 مليار دولار أمريكي.

السبب في زيادة القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت هو زيادة الطلب على برامج ومنتجات الشركة وخدماتها السحابية بعد وباء فيروس كورونا الأمر الذي تسبب في زيادة قيمة سهم الشركة بنحو 45%. وباء فيروس كورونا نفسه هو الذي تسبب في تعطل سلاسل التوريد الخاصة بمنتجات ابل. مايكروسوفت بالأساس شركة برمجيات “سوفت وير” بخلاف ابل التي تعد بالأساس لها منتجات تقنية مختلفة.

ابل تمكنت من حل مشكلة سلاسل التوريد الخاصة بها خلال الربع الثالث نوعاً ما لكن يتوقع أن تضرب بقوة مرة أخرى خلال الربع الأخير وهو الربع الذي ستطرح فيه هواتف ايفون 13 وسلسلة ماك بوك برو وسماعات AirPods 3 وغير من المنتجات، أما مايكروسوفت فسوف تتأثر بصورة أقل وخاصة على منتجات الإكس بوكس وسيرفس الخاصة بها، لكن بشكل عام سيكون الأداء أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى