اخبار الأندرويد

شريحة Google Tensor من أبرز مزايا هواتف Pixel 6 – ما يلزمكم معرفته حولها!

خلال حدث Google Pixel أعلنت شركة جوجل عن الجيل الجديد من هواتفها التي طال انتظارها، Pixel 6 و Pixel 6 Pro وهذه هي أولى هواتف الشركة المزودة بشريحة معالجة من تصنيع شركة جوجل، والتي أطلقت عليها الشركة لقب Google Tensor.

هذه الشريحة بمثابة لغز أو أحجية والتي ساعدت على توفير العديد من الميزات الهامة لهواتف Pixel 6. في الواقع لولاها لافتقدت هواتف الجيل الجديد العديد من المزايا الحصرية. في هذا التقرير سوف نسلط الضوء على شريحة Google Tensor لنوضح لكم مواصفاتها بالتفصيل، ولماذا هي تعتبر العنصر البارز والأكثر أهمية في هواتف Pixel 6.

شريحة Google Tensor هي أول شريحة معالجة من تصنيع شركة جوجل

شريحة Google Tensor من أبرز مزايا هواتف Pixel 6 - ما يلزمكم معرفته حولها!

هذه الشريحة خاصة بشركة جوجل، وهذا يعني الكثير. فهي تمنح شركة جوجل تحكماً كبيراً في ما تريد فعله وكيفية فعله على الهواتف، وأكثر بكثير جداً مما لو كانت هذه الهواتف تعتمد على أي شرائح طرف ثالث، مثل كوالكم.

اعتمدت شركة جوجل في تصنيع Google Tensor على عقدة تصنيع 5 نانوميتر. تحتوي الشريحة على 8 نوى، نواتان منهم بمعمارية ARM Cortex-X1 بتردد سرعته 2.8 جيجاهرتز، و 4 نوى أخرين تم تصميمهم ببنية Cortex-A55 بتردد 1.8 جيجاهرتز، ونواتان Cortex-A76 بتردد سرعته 2.25 جيجاهرتز.

تحتوي شريحة Google Tensor على وحدة معالجة رسومية طراز Mali-G78 MP20 وصرحت شركة جوجل أن الشريحة تشتمل على شريحة أمان Titan M2.

شريحة Google Tensor من أبرز مزايا هواتف Pixel 6 - ما يلزمكم معرفته حولها!

تقول شركة جوجل أنها تمكنت من تصنيع شريحة Google Tensor بالتعاون مع فريق باحثين Google Research، مما سهل من إمكانية إنشاء نظام أساسي للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، حيث تتولى شريحة Google Tensor المسؤولية الكاملة لتعزيز قدرات التعلم الآلي بشكل أفضل من أي شريحة أخرى، وهناك العديد من المزايا التي تواجدت على هواتف Pixel 6 وتعتمد على تقنيات التعلم الآلي الخاصة بالشريحة الجديدة.

ضمن أبرز المزايا في الشريحة الجديدة هي ميزة “Face Unblur” أو بالعربية تعني الوجه الغير باهت أو الوجه الغير ضبابي. بفضل الشريحة الجديدة وتقنيات التعلم الآلي لديها أصبح من السهل على هواتف Pixel 6 تجنب الوجوه الباهتة أثناء عمليات التصوير الفوتوغرافي. بالتأكيد هي ميزة في غاية الأهمية، خاصةً وإذا تمكنت من العمل كما بنفس الشكل الذي هو مُقدر لها بأن تكون عليه.

الميزة الثانية وهي وضع الحركة، وكذلك وضع تحسين الكلام بمقاطع الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، سوف يستفيد مساعد جوجل الرقمي بشكل أساسي من شريحة Google Tensor، حيث أظهرت شركة جوجل كيف تمكنت شريحة Google Tensor من التعرف على الكلام بسرعات فائقة.

تدعي شركة جوجل بأن مساعد جوجل الرقمي أصبح أفضل المساعدين الصوتيين دقة من حيث التعرف على الكلام، وهو أمر بالغ الضرورة فيما يتعلق بالترجمات الصوتية.

من الناحية العملية، صرحت شركة جوجل بأن شريحة Google Tensor ذات كفاءة طاقة عالية، مما ساعد بشكل كبير على تقليل نسب الطاقة المستهلكة وأفضل من أي شريحة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، ساعدت الشريحة الجديدة تطوير تقنيات التصوير الحسابي بشكل لم يسبق له مثيل، بمعنى تعزيز وتحسين تقنيات التقاط الصور الرقمية ومعالجتها باستخدام الحساب الرقمي بدلاً من العمليات البصرية.

جميع المزايا الجديدة سمحت لهواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro القدرة على تقديم صور احترافية وعالية الجودة وأفضل من حيث التفاصيل وهذا بفضل المستشعرات الجديدة التي اعتمدت عليها جوجل أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى