إرشادات نظام الأندرويد

3 أسباب تجعلني أفضل اقتناء ساعة جالكسي Watch 4 عن أي ساعة ذكية أخرى

بمجرد إطلاق ساعة سامسونج جالكسي Watch 4 يوم 11 أغسطس الماضي وقراءة العديد من مراجعات مواقع الطرف الثالث، بدأت أخطط لاقتنائها واستبدال ساعة آبل Watch Series 6 بها. أول شيء لفت انتباهي هو المظهر والشكل الدائري التقليدي ومجموعة المزايا الصحية المثيرة للاهتمام.

ساعة سامسونج الجديدة تحتوي على مستشعرات جديدة قادرة على مراقبة حالة النوم واستكشاف أوقات “الشخير” وقياس نسب الدهون في الجسم. بالنسبة لي شخصياً أصبحت ساعة آبل Watch Series 6 قديمة نسبياً، خاصة وأنني ابحث عن ساعة ذكية توفر الكثير من قدرات تتبع اللياقة البدنية والمراقبة الجسدية والصحية. باختصار شديد، أشعر أن ساعة جالكسي Watch 4 هي الأفضل، وسوف أطرح عليكم بعض الأسباب التي تجعلني أخطط لاقتنائها في أقرب فرصة ممكنة لعل وعسى تجدونها ذات أهمية بالنسبة لكم أنتم أيضاً!

مزايا صحية رائعة لعشاق اللياقة البدنية

3 أسباب تجعلني أفضل اقتناء ساعة جالكسي Watch 4 عن أي ساعة ذكية أخرى

بسبب وباء كورونا جميعنا أمضينا فترة عصيبة في صالات الألعاب الرياضية، وبالنسبة لي شخصياً أخطط لتنفيذ خطوة أكثر إيجابية تجاه لياقتي البدنية، خطوة تكون مدعومة بالتكنولوجيا بشكل أفضل من أي وقت مضى. وهذا هو السبب المنطقي الأول الذي يجعلني أخطط لاقتناء ساعة جالكسي Watch 4.

مثلها مثل الطراز السابق بالضبط لديها العديد من المزايا الصحية الجيدة، مثل قياس معدل ضربات القلب ومستوى الأكسجين في الدم ومخطط القلب الكهربائي. ولكن ضمن أهم المزايا الجديدة في ساعة جالكسي Watch 4 هي ميزة اكتشاف الشخير التي تعمل من خلال استخدام ميكروفون هاتفي الأندرويد المقترن.

الطراز الجديد من الساعة الذكية يسمح بإجراء فحوصات لمستوى الأكسجين طول الوقت وبشكل مستمر “مرة واحدة كل دقيقة” أو يمكنك التحقق منها من حين لأخر أثناء الليل أو أوقات النهار.

في نفس الوقت الساعة أصبحت قادرة على الجمع بين مستوى الأكسجين في الدم وقياس الشخير لإعطائك معلومات مهمة حول حالة نومك لكي تتمكن من مراقبة مقدار الراحة اللازمة لجسدك والتي ينبغي الحصول عليها كل يوم.

شاشة أكثر سطوعاً ووضوحاً

3 أسباب تجعلني أفضل اقتناء ساعة جالكسي Watch 4 عن أي ساعة ذكية أخرى

تم تصميم الساعة الجديدة لتكون متشابهة إلى حد كبير مع الطرازات السابقة لساعات سامسونج، حيث يمكنك اختيار المظهر الرياضي الذي يبدأ سعره عند 250$ للطراز الألمونيوم قياس 40 ملم.

بالنسبة لي شخصياً فأنا أفضل جداً الطراز الكلاسيكي “جالكسي Watch 4 Classic” لأنها تمتاز بإطار خارجي دائري والتي تتشابه إلى حد كبير مع أي ساعة عادية ليست ذكية ولديها حزام جلدي عادي. الطراز الكلاسيكي المقاوم للصدأ يبدأ عند سعر 350$ وهو طراز فولاذي قوي قياس 42 ملم. هناك قياسات أكبر مقابل 380$. ويمكنك اختيار الطراز الذي يوفر ميزة توافق بيانات LTE مقابل 50$ إضافية.

في نفس الوقت، ومن خلال حديث شركة سامسونج في مؤتمر جالكسي Unpacked فلقد تبين لنا أن الساعة الجديدة تحتوي على معالج مركزي أقوى بنسبة 20% ومعالج رسومي أقوى بنسبة 50% مقارنة بالطراز السابق، وهناك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي “الرامات” التي تساعدني على تشغيل التطبيقات بشكل أفضل وأسرع من الطرازات السابقة.

في نفس الوقت شاشة الساعة الجديدة بلوحة عرض Super AMOLED وهي أكثر وضوحاً من جميع الطرازات السابقة. هناك طرازات جُدد قياس 1.2 بوصة و 42 مم بدقة 396*396، بينما هنالك طرازات قياس 1.4 بوصة و 44 مم و 46 مم بدقة 450*450.

نظام التشغيل الذي انتظرناه طويلاً

نظام التشغيل الذي انتظرناه طويلاً

الاختلاف الحقيقي الذي يستحق الذكر هنا أن ساعة سامسونج جالكسي Watch 4 هي أولى الساعات الذكية التي حصلت على نظام Wear OS 3 الجديد من شركة جوجل، وتؤكد شركة سامسونج أن النظام الجديد يوفر مجموعة رائعة وفي غاية الأهمية مثل نظام الإشعارات والمكالمات وعناصر التحكم في الهاتف وعمليات مزامنة أفضل.

الإصدار الثالث من نظام  Wear OS يعني أنك ستكون قادراً على تنزيل التطبيقات مباشرة من متجر جوجل بلاي، والاستفادة من الإصدارات الأخيرة المحدثة لأهم التطبيقات الأكثر استخداماً مثل يوتيوب وخرائط جوجل والرسائل وما إلى ذلك.

الأفضل من ذلك أن معظم مطوري تطبيقات اللياقة البدنية جاهزين لإطلاق إصدارات جديدة من تطبيقاتهم المتوافقة مع نظام Wear OS 3 وعلى رأسهم Calm و Komoot و MyFitnessPal و Period Tracker و Sleep Cycle و Strava وغيرهم الكثير. وربما أغلبنا واجه بالفعل العديد من المشاكل أثناء دمج هذه التطبيقات على ساعة آبل.

من ناحية عمر البطارية فتؤكد شركة سامسونج أن الطراز الجديد سيتيح لك القدرة على العمل لمدة يومان بشاشة كاملة، ومن الممكن أن تحصل على 10 ساعات عمل مقابل شحنها لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة فقط.

رابط الشراء من أمازون أمريكا
رابط الشراء من أمازون السعودية
رابط الشراء من أمازون الإمارات
رابط الشراء من أمازون مصر

كلمة أخيرة

في الحقيقة لقد قرأت العديد من مراجعات الطرف الثالث لساعة سامسونج جالكسي Watch 4 وعلمت أنها تقدم العديد من المزايا الرائعة التي لا تتواجد في ساعة آبل Watch 6، أتمنى أن امتلك جهاز قادر على تتبع “الشخير” أثناء الليل، ويبدو أن مراقبة مستوى الأكسجين في الدم بصورة مستمرة ميزة مفيدة وفي غاية الأهمية. عمر البطارية لا يزال أفضل من ساعة آبل Watch 6.

للأسف ساعة سامسونج ليست متوافقة مع نظام iOS وهي مشكلة لأي مستخدم لهواتف آيفون، وبالتالي ستضطر على شراء هاتف أندرويد. ليست مشكلة إذا كنت تخطط للانتقال إلى أندرويد. علمت أن هناك بعض المشاكل في الساعة مثل عدم وجود مساعد جوجل الرقمي وعدم القدرة على الاستفادة من تطبيق جوجل بلاي، ولكن من المتوقع أن يتم حل هذه المشاكل البسيطة قبل إطلاق الساعة إلى الأسواق يوم 27 أغسطس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى