اخبار الأندرويد

سامسونج تطرح المزيد من التحسينات الرائعة بواجهة One UI 4.0 المستندة على أندرويد 12

جميع مستخدمي هواتف سامسونج ينتظرون وصول تحديث واجهة المستخدم الجديدة One UI 4.0، ولكن حتى هذه اللحظة لم تطرح شركة سامسونج الإصدار النهائي والمستقر من الواجهة المستند على نظام أندرويد 12.

بالرغم من ذلك الإصدار التجريبي من الواجهة قيد التشغيل خلال الوقت الحالي ويمكنك الانضمام لتجربته من خلال برنامج Samsung Members وهو مستقر ويعمل بشكل جيد جداً على جميع هواتف Galaxy S21.

وكانت قد تحديث شركة سامسونج من قبل عن طريقة وكيفية تطوير واجهة المستخدم الجديدة، ولكن بالأمس خلال مؤتمر Samsung Developer Conference 2021 تطرقت الشركة إلى الكشف عن المزيد من التفاصيل حول عملية التصميم بأكملها لتسليط الضوء على ما يجعل واجهة One UI 4.0 جيدة جداً.

نشرت شركة سامسونج مجموعة من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب توضح من خلالها كيف تمكنت الشركة من تحسين واجهة One Ui 4.0 وتصميمها من الألف إلى الياء لكي يكون نظام التشغيل أكثر سلاسة ومريح وبديهي لمساعدة المستخدم على التركيز على ما يهمه بشكل أكثر.

تطرقت سامسونج من خلال مقطع الفيديو للحديث عن عناصر نمط Material You الخاص بأندرويد 12، مع التخصيص الديناميكي للنظام استناداً على الخلفية الرئيسية المستخدمة. ستحتوي أدوات الويدجيت المصغرة على زوايا مستديرة، وستوفر الشركة الوضع المظلم لأيقونات التطبيقات.

الجديد في واجهة المستخدم شيء يُعرف باسم أزواج Emoji مما يسمح للمستخدمين بتكديس رمز تعبيري واحد على الأخر في نوافذ الدردشة.

وفي نهاية الفيديو ناقشت سامسونج Samsung One UI Book 4  المُصمم خصيصاً لسلسلة حواسيب Galaxy Book والغرض والهدف الرئيسي هنا هو تقليل الفجوة بين الكمبيوتر والهاتف باستخدام عناصر وأيقونات واجهة مستخدم متطابقة.

كما وأضافت الشركة توضيح كيفية مشاركة الملفات بسهولة بين أجهزة One UI 4.0 و One UI Book بالاعتماد على Quick Share.

بالإضافة إلى ذلك، تطرقت الشركة للحديث عن النظام البيئي مع مظاهر ساعة Galaxy Watch و Galaxy Buds 2 والعديد من ميزات اللياقة البدنية وبعض التعديلات الطفيفة على برنامج Samsung Health.

الإصدار التجريبي من واجهة One UI 4.0 متاح حالياً لأجهزة Galaxy S21 وبدون شك هذه هي أول الأجهزة التي ستحصل على الإصدار النهائي والمستقر من الواجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى