اخبار الأندرويد

بات من الممكن الاعتماد على مساعد جوجل في الرد على المكالمات أو رفضها بدون كلمة (Hey Google)

طوال الفترة الماضية كانت تعمل شركة جوجل على تسهيل القدرة على استخدام مساعد جوجل الرقمي – Google Assistant بدون الحاجة لاستخدام الكلمات الترحيبية مثل “Hey Google أو Okay Google”. حيث أطلقت الشركة على الميزة الجديدة لقب “Quick Phrase” والتي تعني بالعربية “العبارات السريعة”.

بات من الممكن الاعتماد على مساعد جوجل في الرد على المكالمات أو رفضها بدون كلمة (Hey Google)

تم رصد الميزة لأول مرة على منتدى مطوري XDA، حيث تمكن بعض مستخدمي هواتف Google Pixel XL من استخدام Google Assistant على نظام أندرويد 12 في مواقف عدة ودون الحاجة إلى استخدام كلمة الترحيب الأساسية “Hey/Okay Google” المعتادة.

حتى الآن وظيفة المساعد الرقمي الخاص بجوجل محدودة بدون كلمة الترحيب التقليدية. على سبيل المثال، يمكنك الاعتماد على مساعد جوجل أثناء المكالمات الهاتفية أو عند رنين المنبه، حينها سيكون مساعد جوجل الرقمي في وضع الاستعداد بشكل تلقائي. فبمجرد أن تأتيك مكالمة واردة على الهاتف، كل ما ستحتاج لقوله هو “Answer” أو “Decline” من أجل الرد على المكالمة أو رفضها – دون الحاجة لاستخدام كلمات الترحيب.

وكذلك نفس الأمر بالنسبة إلى المنبه. فعند رنين جرس المنبه يمكنك قول “Snooze” أو “Stop” لإيقاف المنبه دون الحاجة لاستخدام كلمة “Hey/Okay Google”.

بات من الممكن الاعتماد على مساعد جوجل في الرد على المكالمات أو رفضها بدون كلمة (Hey Google)

بالتأكيد الميزة الجديدة “Quick Phrases” ستكون في غاية الأهمية للاستخدام عن بُعد وأثناء الأوقات التي لا يمكنك فيها الوصول إلى هاتفك بسرعة. المشكلة في الأمر أن هذه الميزة ستتسبب في فوضى عارمة في بعض المواقف.

فعلى سبيل المثال من الممكن أن تقول كلمة “Answer” في أي وقت من الأوقات دون أن تدرك أن لديك مكالمة واردة، على الرغم من أنك لا ترغب في الرد عليها في ذاك الوقت.

وأشارت جوجل إلى أنه قد يكون من الأفضل الاعتماد على ميزة “Google Voice Match” للتأكد من أن المساعد لا يلتقط المكالمات إلا عندما تعطي الأمر بنفسك. نعتقد أن الميزة الجديدة سوف تبدأ في الوصول إلى جميع الهواتف المتوافقة مع مساعد جوجل الرقمي خلال وقت قريب. من المتوقع أيضاً وصول هذه الميزة إلى الأجهزة الرقمية الأخرى، مثل مكبرات الصوت والشاشات الذكية. فقط نأمل أن تتمكن جوجل من حل جميع المشاكل المتعلقة بهذه الميزة قبل أن تصبح الأمور فوضوية إلى أبعد حدودها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى