اخبار الايفون

هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو – هل تستحق الشراء؟

في المؤتمر الأخير كشفت ابل عن سلسلة ايفون 13 وسيبدأ طرحها في الأسواق بدايةً من شهر سبتمبر وعلى مدار الأسابيع اللاحقة. وهناك الكثيرون الذين يتساءلون حول جدوى الشراء.

هواتف ايفون 13 و ايفون 13 برو - هل تستحق الشراء؟

شراء ايفون 13 و ايفون 13 برو .. نعم أم لا ؟

هذا الأمر يتوقف على من يسأل هذا السؤال وفي أي جهة يقف، ويمكن تقسيم أصحاب السؤال إلى ثلاث فئات:

  1. مستخدمو هواتف الايفون ما قبل ايفون 11
  2. مستخدمو هواتف ايفون 11 و 12
  3. مستخدمو هواتف الأندرويد.

بالنسبة لأصحاب هواتف الايفون ما قبل ايفون 11، فالترقية إلى هواتف ايفون 13 / برو أمر جيد إن كنت عازماً على ذلك.

أما بالنسبة لأصحاب هواتف ايفون 11 و ايفون 12 فلا يفضل الترقية الآن إلى هواتف ايفون 13، لأن الفروقات ليست كبيرة للغاية بما فيه الكفاية بين إصدارات 11 و 12 و 13 تكفي للترقية وشراء الجديد.

وبالنسبة لأصحاب الأندرويد الذين يودون الانتقال إلى الايفون، فالأفضل بلا شك هو شراء الإصدارات الأحدث من الايفون سواء كانت ايفون 13 أو 12.

هناك العديد من الأشياء المشجعة على اقتناء هواتف ايفون 13 / برو في حالة كنت تمتلك هاتف ايفون قديم وتود الترقية أو تود الانتقال من الأندرويد إلى الايفون.

من أهم التحسينات التي أدخلتها ابل على هواتف ايفون 13 تحسين أداء الكاميرا وتصوير الفيديو، زيادة عمر البطارية، رفع سعة التخزين المبدئية إلى 128 جيجابايت، وزيادة معدل تحديث الشاشة في إصدارات Pro وغير ذلك.

هناك مدى واسع للأسعار في سلسلة ايفون 13 تبدأ من 700 دولار أمريكي لنسخة ايفون 13 ميني سعة 128 جيجابايت وحتى 1600 دولار أمريكي لنسخة ايفون 13 برو ماكس سعة 1 تيرابايت.

مقالات ذات صلة: كل ما تود معرفته عن ايفون 13 ميني ، ايفون 13 ، ايفون 13 برو / ماكس

‫6 تعليقات

  1. ايفون 13 العادي تصميم الكاميرات فاشل ولا اظنه سينجح عند الكثيرين ، انما ايفون 13 برو عدلوا الشاشه صارت سريعه والكاميرا يبدو انها ممتازه خصوصا لمن يحب تصوير الطبيعه وذكرياته والبطاريه افضل قليلاً والمعالج افضل ولكن لو ازالوا النوتش بشكل كامل لكان ممتاز.

  2. محتارون بين الشراء والبقاء على الآيفون 11 وذلك بسبب عدم وجود فروقات كثيرة ومازال الآيفون 11 يؤدي فاعليه فائقه وممتازة والحمدلله

  3. من أهم التحسينات التي أدخلتها ابل على هواتف ايفون 13 تحسين أداء الكاميرا وتصوير الفيديو، زيادة عمر البطارية، رفع سعة التخزين المبدئية إلى 128 جيجابايت، وزيادة معدل تحديث الشاشة في إصدارات Pro وغير ذلك

    هذا كل اختصاركم للهاتف يعني من الاخر مافي ميزه حقيقيه
    كلها وهميه للاسف ويضحكو علي عقولنا
    وبما اني امتلك ايفون 7 قررت اشتري ايفون 11 بسبب قربه بمميزات 13

    ابل للاسف صارت مفلسه حقيقه

  4. بكل صراحه لا يستحق الشراء ، وشركة أبل لم تقدم شيء جديد وتبالغ في الأسعار 13 برو في الامارات 4199 ولا يوجد بالمقابل هواتف سامسونج فيها أشياء جديدة وأسعار ا أرخص انا انتقلت لسامسونج z flip3 ارخص سعراً وجميل ورائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى