تطبيقات واخبار عامة

طريقة استعادة الصور المحذوفة من الواتساب على الاندرويد والآيفون – 4 طرق مختلفة

بالرغم من كثرة الانتقادات التي تعرض لها تطبيق الواتساب مؤخراً نتيجة سياسة الخصوصية الجديدة وحياد الكثير من المستخدمين عن استخدامه واستبداله بتطبيقات أخرى إلا أنه لا يزال واحداً من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي والمحادثات التي يفضل أغلبنا استخدامها والاعتماد عليها.

الواتساب يتيح لك القدرة على تخصيص كل صغيرة وكبيرة بداخله ويمتاز بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعلنا نفضل استخدامه عن أي تطبيق أخر. ولكن بغض النظر عن أمور التفضيلات الشخصية فهو لا يزال من إحدى الوسائل المستخدمة في معظم الشركات من أجل التواصل مع فريق العمل.

وبسبب كثرة استخدامه فمن الطبيعي أننا نقوم بإرسال واستقبال العديد من الصور من خلاله، وفي نفس الوقت من الطبيعي أيضاً أن نقوم بحذف هذه الصور ظناً منا أننا لن نحتاج إليها مرة ثانية، ثم يأتي عليك وقتاً وتتمنى فبه لو لم تقم بحذف هذه الصور. ولكن لا تيأس ولا داعي لأن تشعر بالضيق، فهناك العديد من الطرق التي تضمن لك استعادة جميع الصور المحذوفة من الواتساب بسهولة شديدة. وسوف نتعرف على بعض منها من خلال هذا المقال.

1- استعادة الصور المحذوفة من تطبيق المعرض أو صور جوجل

4 طرق مختلفة

بمجرد أن تقوم بإرسال أي صورة لإحدى جهات الاتصال التي تتحدث معها على الواتساب يتم الاحتفاظ بهذه الصور تلقائياً في تطبيق المعرض على هاتفك. إذا كنت تستخدم هاتف آيفون فمن الممكن أن تلقي نظرة على تطبيق الصور أما إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد فمن الممكن أن تلقي نظرة على تطبيق جوجل فوتو.

سوف نقوم بالشرح على تطبيق جوجل فوتو: انتقل إلى تطبيق جوجل فوتو ثم ابحث بداخل الألبومات على ألبوم صور الواتساب. لحسن الحظ أنك ستجد ألبوم مخصص للواتساب بداخل تطبيق جوجل فوتو. وإذا كنت سعيد الحظ فسوف تجد الصور التي قمت بحذفها من الواتساب داخل ألبوم الصور.

حتى لا تتعرض لمثل هذه المشكلة مرة ثانية يمكنك تفعيل ميزة “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة” المتواجدة في أعلى الألبوم. إذا لم تجد صورك هنا انتقل معنا للمحاولة التالية وقد تجد الصور المحذوفة من الواتساب.

قد يهمك: تحديث واتس اب القادم – تحديث هام يستهدف المحادثات المؤرشفة!

2- استعادة الصور المحذوفة من النسخة الاحتياطية على الواتساب

طريقة استعادة الصور المحذوفة

هذه الطريقة فعالة بنسبة 100% ولكن ينبغي أن تكون قمت بتفعيل النسخ الاحتياطي على الواتساب مُسبقاً. حينها يقوم الواتساب بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الدردشات والصول والمكالمات ومقاطع الفيديو على السحابة “Google Drive بالنسبة للأندرويد و iCloud بالنسبة للآيفون”.

3- استعادة الصور من مجلد الوسائط

والآن انتقل إلى تطبيق الواتساب ثم الإعدادات ثم النسخ الاحتياطي للدردشات وسوف تحصل هنا على آخر ميعاد تم فيه تسجيل نسخة احتياطية من جميع دردشات الواتساب. إذن كيف تستعيد النسخة الاحتياطية هذا هو السؤال.

هناك طريقة بسيطة وهي أن تقوم بإزالة تطبيق الواتساب من على هاتفك ثم تعاود تثبيته من جديد وبشكل تلقائي سيقوم تطبيق الواتساب بتحميل النسخة الاحتياطية من السحابة والتي من المتوقع أنه كان يحتفظ فيها بالصور التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً: برنامج MobileTrans يسمح لك بنقل بيانات الواتساب، التطبيقات الاجتماعية واستعادة المحادثات ومتوفر بالعربية!

3- استعادة الصور من مجلد الوسائط

استعادة الصور من مجلد الوسائط

إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد ولم تتمكن من استعادة صور الواتساب من السحابة واتضح لك أنه تم حذف الصور من تطبيق جوجل فوتو أيضاً فلحسن الحظ أنه لا يزال هناك فرصة أخيرة، وهي من خلال مجلد الواتساب المتواجد على ذاكرة هاتفك.

فقط انتقل إلى تطبيق مدير الملفات الذي تستخدمه وابحث في المجلدات عن مجلد Whatsapp وقم بفتحه ثم افتح مجلد Media وابحث بالداخل عن مجلد Whatsapp Images وسوف تجد بداخله جميع الصور التي قمت بإرسالها والتي تلقيتها على تطبيق الواتساب. إذا كنت تبحث عن فيديو أو ملصقات قمت باستخدامها أو حالات أو أي شيء أخر ستكون قادراً على استعادتها من خلال هذه المجلدات. للأسف هذه الخطوة ليست متاحة على أنظمة iOS.

4- الاستعانة بتطبيقات وبرامج خارجية

للأسف لم يعد أمامك الكثير من الخيارات المتاحة. بعضنا يحاول دائماً تنظيف الهاتف وحذف الكثير من الصور التي نعتقد أننا لم نعد نحتاج إليها من أجل تحرير مساحة إضافية على ذاكرة الهاتف. وخلال هذه الخطوات من الممكن أن نجعل من استعادة صور الواتساب أمراً مستحيلاً، ولكن لا يزال أمامك خطوة واحدة أخيرة وهي الاعتماد على تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة.

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها ومنها DiskDigger Photo Recovery و Restore Images و Photo Recovery و DigDeep و View deleted messages & photo recovery. أما إذا كنت تفضل استخدام الكمبيوتر فستجد برامج مثل Recuva و Dr Fone و EaseUS MobiSaver و MiniTool Mobile وغيرهم الكثير. ولكن حاول أن تعتمد على تطبيقات الهاتف في استعادة الصور المحذوفة لأن جميع برامج الكمبيوتر هي برامج مدفوعة فقط وتتطلب ترويت الهاتف وهو شيء شبه مستحيل بالنسبة لهواتف الأندرويد الحديثة.

تعليق واحد

  1. شـَٰـَُٰٰٰوڪـٌْٰٰٰٰت يسوون تغيير على خلفية المحادثات ويبدلون الثيمات مثل مسنجر ملينا مـْℳـْن الاخضر والاسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/arabapps/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/arabapps/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110