اخبار الأندرويد

نظام هارموني OS ما هو إلا نسخة من أندرويد 10!

منذ الإعلان الأول عن نظام هارموني OS وهو نظام التشغيل الذي ادعت هواوي أنه نظام مستقل تمامًا والمستخدمين في حيرة من أمرهم، خصوصًا أن هواوي لم تتيح للمطورين إمكانية الوصول للنظام وفحصه وقراءة الأكواد الخاصة به، لكن هذا انتهى بعدما تمكّن Ron Amadeo من موقع ArsTechnica من الوصول للنظام وفحصه، وهو الذي وصفه بأنه “مجرد نسخة من أندرويد 10”.نظام هارموني OS ما هو إلا نسخة من أندرويد 10!

نظام هارموني OS ما هو إلا نسخة من أندرويد 10

هكذا تم وصف نظام هارموني OS من طرف هذا المطور والذي اطلع على النظام بأكمله، وهو الذي أوضح أيضًا أنه يأتي مع نفس تصميم نظام أندرويد بواجهة EMUI في أحدث إصداراتها! وطبقًا لـAmadeo فلا يوجد مشكلة حقًا من اقتباس نظام أندرويد من طرف هواوي، النظام أساسًا مفتوح المصدر، لكن ما حدث لا يتناسب مع نوايا هواوي وتصريحاتها السابقة.

من ناحيتها فهواوي قد أكدت أكثر من مرة أن هناك فروقات كبيرة بين نظام تشغيلها وبين نظام أندرويد وبالتأكيد نظام iOS، ولعل واحدة من أبرز تلك الخواص هي إمكانية عمل نظام هارموني OS على طيف واسع من الأجهزة، بالإضافة لكون نظام هواوي مفتوح المصدر أيضًا.

في الوقت الحالي المجتمع التقني يصف نظام هارموني بأنه مجرد نسخة من أندرويد، بينما تدافع هواوي عن نفسها موضحها أنه ليس كذلك وأن هناك فروقات عديدة، لكن حسب تقرير ArsTechnica السابق ذكره فنظام هواوي فعلًا أقرب لكونه نسخة من أندرويد لا أكثر، لكن هذا لا يعيب هواوي في شيء أولًا وأخيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى