اخبار الأندرويد

ساعة جالكسي ووتش القادمة قد تعتمد على نظام أندرويد بدلًا من تايزن

مرّت سنوات طويلة منذ أطلقت سامسونج ساعة مع نظام تشغيل أندرويد، وهو ما تم تحديدًا في عام 2014، ومذّاك الحين والشركة بدأت في الاعتماد على نظام تايزن في ساعاتها الذكية ومنها ساعة جالكسي ووتش بإصداراتها، لكن يبدو أن هذا الأمر -لسبب ما- سيتغيّر!ساعة جالكسي ووتش القادمة قد تعتمد على نظام أندرويد بدلًا من تايزن

ساعة جالكسي ووتش مع نظام Wear OS

حسب تسريب من مصدر موثوق، سامسونج قد تبدأ في الاعتماد على نظام Wear OS، وهو إصدار أندرويد للساعات الذكية بدلًا من نظام تايزن الذي تطوره بنفسها، لكن الشركة ستعتمد على واجهة الاستخدام والتصميمات الخاصة بها في الساعة مما سيجعلها لا تختلف كثيرًا عن ساعات تايزن، لكن بدلًا من ذلك ستقدّم الساعة خدمات وتطبيقات جوجل وكذلك بنية النظام بالكامل!

في حالة أن هذه الأخبار كانت صحيحة -وهذا لأنها تسريب فقط- فهذا في حد ذاته سيشكل دفعة كبيرة جدًا لجوجل ونظام Wear OS والذي قلّ استخدامه مع مرور الوقت نظرًا للضعف والعشوائية التي أحاطت به بسبب قلة اهتمام جوجل به.

Image result for tizen

نظام Wear OS هو نظام أندرويد متكامل للساعات الذكية وعادةً ما تأتي الساعات العاملة به مع معالجات من سنابدراجون، هذا كله بالإضافة إلى أن نظام تايزن في ساعات جالكسي ووتش ليس بسيء أبدًا، لكن يبدو أن سامسونج ستتخلى رويدًا رويدًا عن نظام تايزن مفتوح المصدر. ما رأيك؟ وهل تستخدم ساعة ذكية من سامسونج؟

تعليق واحد

  1. تايزن مشاكله كثيرة ..أما اندرويد فهو مرن وواسع ويخدم كثيرا بتطبيقاته ..انا لدي ساعة اكتف 2 وساعة Lemfo Lem بنظام اندرويد ..هذه الساعة وكأنه في بدئ موبايل فون كامل ..أتصفحه لما راحة ..أما ساعة سامسونج active 2 اعاني من التصفح والفيديوهات ..أما ساعة اندرويد فيها فيها يوتيوب ،واتس اب ،متصفح اوبرا وغيره ..اي موبايل كامل وتحتوي شريحة اتصال ..والباتري معقول للاستخدام وارخص من ساعة سامسونج مما يوفر لي خدمات كبيرة جدا وحتى سوق كوكل بلاي ..فماذا احتاج أكثر إذا كانت ساعة اندرويد تغنيني عن موبايل وتابلت …إذن سامسونج اتخذت القرار الصحيح،للعلم موقع سامسونج ارسل لي استفتاء حول ساعة سامسونج ونظام تايزن ،قلت لهم أن نظام اندرويد هو افضل من تايزن للساعات ،،فان صح خبركم فقد استمعت لاقتراحي سامسونك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى