اخبار الايفون

هل تعاني هواتف ايفون 12 من مشكلة في الشحن اللاسلكي؟

مرة أخرى هناك مشاكل في هواتف ايفون 12 تظهر إلى السطح بين الحين والآخر، هذه المرة المشكلة تتمحور حول خاصية الشحن اللاسلكي وعدم عملها بالشكل المطلوب.

هل تعاني هواتف ايفون 12 من مشكلة في الشحن اللاسلكي؟

هواتف ايفون 12 جميعها تدعم تقنية الشحن اللاسلكي إلا أن يعض المستخدمين لاحظوا توقف تلك الخاصية بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار.

عند وضع أحد هواتف ايفون 12 على قاعدة الشحن اللاسلكي من الطبيعي أن تبدأ عملية الشحن تلقائياً، لكن وفقاً لشهادات المستخدمين المتضررين فإن هذا لا يحدث.

في البداية، يظن المستخدم أن هناك عدم توافق بين الهاتف وقاعدة الشحن ويجرب قاعدة شحن لاسلكية أخرى، أحياناً ينجح الأمر بصورة مؤقتة قبل أن يتوقف الشحن مرة أخرى.

بعض المستخدمين قام بالحل التقليدي الذي يتبادر للذهن فوراً بإعادة تشغيل الهاتف، يستأنف الهاتف عملية الشحن على قاعدة الشحن اللاسلكي لكنه يعود ويتوقف مجدداً بعد يوم أو اثنين.

حالياً، هناك ما يقارب من ألف شكوى حول تلك المشكلة على منتدى ابل الرسمي للدعم الفني من مستخدمي هواتف ايفون 12 بكافة إصداراتها.

في محادثة نصية مع ممثلي خدمة العملاء والدعم الفني في ابل، قيل أن ابل على علم بالمشكلة وتعمل حالياً على حلها، مما يوحي بأنها مشكلة في نظام التشغيل قد تُحل عبر تحديث لاحق للنظام.

في الفترة الماضية، تم رصد عدة مشكلات في هواتف ايفون 12 مثل عدم استجابة شاشة اللمس بشكل صحيح في هواتف ايفون 12 ميني وتم حلها عبر تحديث، وأيضاً مشكلة سقوط شبكة الهاتف الخلوية وعدم القدرة على توصيل الأجهزة عبر البلوتوث ومشكلة استنزاف البطارية بدون داعٍ وكلها مشاكل تبدو أخطاءً في النظام.

من المتوقع أن يصدر قريباً تحديث iOS 14.3 ومعه قد يكون هناك حل جذري للمشكلات المذكورة آنفاً، لأنها مشكلات مزعجة تعوق الاستخدام اليومي للهاتف.

هل واجهت أية مشكلات مع هواتف ايفون 12 ؟ أخبرنا عبر التعليقات!

‫2 تعليقات

  1. اوافقك الرأي بالفقرة الاولى و اضيف ان النظام ١٤ هو نظام غير مستقر حتى الآن رغم صدور تحديثين رئيسين، بالانظمة الاقدم كان صدور تحديثين رئيسين كفيل بجعل النظام ممتاز و لايحتوي اشكالات.
    بالنسبة للنقطة الثانية لا اعتقد انها متأخرة بل هي متقدمة جدا عن غيرها ، و لكنها تتريث لترى مايقدمه المنافسون ثم تقدمه بطريقة افضل، و هي بطيئة بهذا و لكن الجودة تستحق الانتظار

  2. بهذا الشكل سوف تكون مشكله تواجهه المستخدمين مستقبلاً اذا لم يتم حل هذه المشكله لن يكونو راضيين بالسماح بأزالة منفذ الشحن مستقبلاً…
    شركة ابل وبالرغم اني من معجبيها الا إنها شركة متأخره جذاً وتسوي نفسها الشخص صعب المنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى