اخبار الأندرويد

سامسونج تعمل على معالجيّ إكسينوس جديدين بالاعتماد على تقنيات AMD الرسومية

سامسونج متفوقة جدًا في تصنيع المعالجات، وهي واحدة من الشركات القليلة حاليًا التي تمتلك معالجات خاصة بها، لكن دائمًا ما تحيط بمعالجات إكسينوس مشاكل الحرارة واستهلاك الطاقة، وهو ما سيتغيّر مع الجيل القادم طبقًا للتسريبات، وحسبما نعلم فالعملاقة الكورية تعمل حاليًا على معالجيّ إكسينوس جديدين بالاعتماد على تقنيات AMD الرسومية.سامسونج تعمل على معالجيّ إكسينوس جديدين بالاعتماد على تقنيات AMD الرسومية

معالجات Exynos الجديدة من سامسونج بالتعاون مع AMD

طبقًا للمسرّب الموثوق IceUniverse فسامسونج تعمل الآن على معالجيّ إكسينوس مختلفين، وهم إكسينوس 9855 وإكسينوس 9925، وكلًا منهما سيكون موجّه لفئة مختلفة، أضف إلى ذلك معالج إكسينوس 2100 الذي تعمل عليه الشركة أيضًا.

التوزيع الخاص بالمعالجات الجديدة معقد قليلًا ومستقبلي، هذا حيث أن معالج 9855 سيأتي في 2022 مع سلسلة جالكسي S22، في حين أن معالج 9925 سيأتي في 2023، وهو لازال وقتًا بعيدًا جدًا، لكن المميز هنا هو أن هذا المعالج سيعتمد على تقنيات AMD للرسوميات بشكل كامل!

يذكر أن التقارير المتخصصة ومنذ فترة طويلة تناقشت حول استخدام سامسونج لتقنيات AMD في معالجاتها وأيضًا التعاون مع شركة ARM الغنية عن التعريف، وآخرهم تقرير مميز شاركناه معكم سابقًا: تقرير – سامسونج تتعاون مع ARM و AMD لإنتاج معالجات منافسة لكوالكوم!

يُذكر أن المعلومات السابقة قد أشارت إلى أن أول معالج مستفيد من تقنيات AMD سينطلق في 2021، وهو ما يتعارض مع تسريب اليوم، لكن حتى الآن لا توجد معلومة مؤكدة لهذا الأمر، كما أن سامسونج بدأت ولازالت تزوّد شركة Vivo بالمعالجات لبعض هواتفها الذكية، وهنا قد نجد أن الأمر انتهى بسامسونج لتكون مزوّد للمعالجات مثل ميدياتك وكوالكوم!

سامسونج تتعاون مع ARM و AMD

مشاكل معالجات إكسينوس

معالجات Exynos تواجه مشاكل حقيقية وبارزة بالفعل، المستخدمين يشتكون من الحرارة المرتفعة جدًا بمجرد الضغط على الهاتف قليلًا في الاستخدام، وهو أمر ظهر بالفعل في الهواتف المتوسطة وفوق المتوسطة، وظهر أيضًا في الهواتف الرائدة وآخرها جالكسي نوت 20 ألترا، هذا في حين أن سامسونج تجبرنا على شراء هواتفها مع معالجات إكسينوس في حين تبقى نسخ سنابدراجون حصرية للولايات المتحدة! وهو أمر مزعج بلا شك.

ما رأيك؟ وهل منعك المعالج من اقتناء هاتف جديد من سامسونج في الفترة السابقة؟

تعليق واحد

  1. تستخدم سامسونج ميزات جديدة خاصة ببرمجيات التعلم العميق الذي يُمكن المُعالج من التعرف على الأشخاص بالإضافة إلى التعرف الدقيق ثلاثي الأبعاد على الأوجه
    ومن ناحية التوصيل بشبكة الإنترنت، فإن معالج Exynos يحتوي على مودم من التصنيف 18 مع قدرة على الإتصال بسرعة 1.2 جيجابايتس، وسرعة رفع تصل إلى 200 ميجابايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى