اخبار الأندرويد

جوجل ستغلق تطبيق Hangouts وتتيح تطبيق Google Chat مجانًا للجميع

جوجل هي حقًا شركة في غاية القوة والنفوذ، لكن بالرغم من هذا فالشركة قد فشلت بشدة في مجالات التواصل الاجتماعي، والدليل الأكبر على ذلك هي شبكة Google+ الاجتماعية، لكن ما فشلت فيه جوجل أيضًا -نسبيًا- هي تطبيقات التواصل، وآخرها كان تطبيق Hangouts والذي كان يقدّم بديلًا لواتساب وغيره، لكن حتى هذا التطبيق لم يكن اعتمادي بالشكل الكافي، يبدو أن جوجل الآن ستتخلى عن كافة تطبيقات التواصل، وتستبدلها بـ تطبيق Google Chat وذلك حسبما أعلنت رسميًا.جوجل ستغلق تطبيق Hangouts وتتيح تطبيق Google Chat مجانًا للجميع

تطبيق Google Chat هو تطبيق التواصل الرئيسي من جوجل الآن

تطبيق Google Chat هو تطبيق للتواصل مع مميزات عديدة ودمج واسع مع خدمات جوجل الأخرى، وهذا التطبيق في الوقت الحالي هو جزء من حزمة GSuite المدفوعة للشركات واصحاب المواقع، وبدلًا من ذلك كان هناك تطبيق Hangouts الشهير للمستخدمين العاديين، وهنا اتخذت جوجل قرارها الثنائي، حيث سيتضمن إغلاق تطبيق هانجوتس الأصلي تمامًا في مقابل إتاحة تطبيق جوجل شات مجانًا لكافة المستخدمين، كما حصل سابقًا مع تطبيق Meet: جوجل تتيح تطبيق التواصل المرئي Google Meet مجانًا للجميع.

التطبيق سيتميز أيضًا بأنه سيُدمج مع خدمة البريد الإلكتروني Gmail تمامًا مثل هانجوتس حاليًا، لكن مع مميزات إضافية بالطبع، والمقصود هنا هو أنك وإن كنت تستخدم جيميل على الكمبيوتر سيكون بإمكانك الدردشة مباشرةً مع جهات اتصالك من خلاله، أما على الموبايل فسيكون عليك تحميله بالطبع.

جوجل ستغلق تطبيق Hangouts وتتيح تطبيق Google Chat مجانًا للجميع

أوضحت جوجل أن سجل المحداثات الخاص بتطبيق هانجوتس سينتقل مباشرةً إلى تطبيق جوجل شات، هذا بينما ستكون الخدمة متاحة عبر الويب للمستخدمين، جوجل لم توضح بعد الموعد النهائي لتنفيذ هذا التحديث، لكنها أوضحت أنه سيكون في النصف الأول من العام المقبل 2021.

ها نحن نشهد موت تطبيق جديد من تطبيقات جوجل، وهو أمر يحدث سنويًا! نتمنى أن يكون تطبيق Google Chat هو الأخير من جوجل، كما نتمنى أن يقدم بديلًا قويًا لواتساب، ماسنجر وغيرهم.

‫3 تعليقات

  1. فيه مثل قديم يقول من سبق اكل النبق ووتساب هو من سبق رغم أنه يوجد تطبيق أفضل منه بكثير من حيث الاداء وإرسال المقاطع الطويله وضم قروبات بالألف وإرسال ملفات وغيرها من الميزات مثل التلقرام ولاكن الناس عرفت الوتساب اولا ومن ناحية قوقل سوف يكون لشاتها الجديد فئه قليله من المستخدمين بين قوسين بعيد عن العالم العربي أو قليل جداًمن العالم العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى