اخبار الايفون

بعد ايفون 12 – هواتف ايفون 11 و XR و SE ستأتي بدون شاحن أو سماعات!

أعلنت ابل عن هواتف ايفون 12 الجديدة ومعها جاءت أخبار صدمت الكثيرين وأثارت عاصفة من الانتقادات والسخرية، إذ تأتي هواتف ايفون 12 بدون شاحن أو سماعات في علبة الشراء. يبدو أن هذا الأمر لن يتوقف عند هواتف ايفون 12 فقط بل سيمتد ليشمل هواتف أخرى.

بعد ايفون 12 - هواتف ايفون 11 و XR و SE ستأتي بدون شاحن أو سماعات!
هذا ما ستجده في علبة الشراء – هاتف الايفون و كابل التوصيل فقط!

بحسب الموقع الرسمي لأبل، فإن هواتف الايفون الأخرى التي ستبيعها ابل للجمهور ستأتي بدون الشاحن والسماعات السلكية، فقط كابل USB-C to Lightning.

هذا الأمر سوف يشمل هواتف ايفون 11 و ايفون XR وايفون SE إصدار 2020 وهي الإصدارات السابقة التي لازالت تقوم ابل ببيعها وشحنها.

ابل قالت إنها فعلت ذلك من أجل الحفاظ على البيئة عبر تقليل المواد المستخدمة في تصنيع الشاحن والسماعات، أيضاً هذا سمح لها بتقليل حجم العلبة وشحن المزيد من الهواتف دفعة واحدة.

أبل فعلت ذلك انتقالاً من فرضية تقول بأن المستخدمين لديهم بالفعل شواحن خاصة بهم – أو على الأقل فئة كبيرة منهم – كما أن الاعتماد على السماعات السلكية بات أقل مع انتشار السماعات اللاسلكية.

لا تبدو المبررات التي قدمتها ابل أو الفرضيات التي انطلقت منها مقنعة للكثيرين الذين في حالة قاموا بالشراء فأغلب الظن سوف يقومون بشراء الشاحن أيضاً الذي يباع منفصلاً، وهو ما يشكل تكلفة إضافية.

أحد الأسباب التي سوف تدفعهم للشراء أن الكابل المرفق سيكون USB-C to Lightning الذي يستوجب توصيله بشاحن به منفذ USB Type C وليس USB A في الشواحن الأقدم.

هل أنت مؤيد أم معارض لقرار إزالة الشاحن والسماعات من علبة الشراء الخاصة بالايفون؟ أخبرنا عبر التعليقات!

‫14 تعليقات

  1. اتضحت الان الصوره اكثر ابل تريد ان تجبر محبي ابل وتريد معرفة ولاء مستخدمينها للايفون هذا من جانب والجانب الاخر هو استثمار في الشواحن بختصار شديد عصفورين بحجر وصلت الفكره يا ابل وشكرا على النصب

  2. في اغلب الأحيان واغلب المناطق لا يمكن العثور على شاحن وكيبل اصلي في المحلات مثل الموجود في علبة الايفون ، ايضاً تحذر شركة ابل من شحن الايفون بشاحن غير اصلي او شاحن ليس من صنعهم ، وكانت تنصح المستخدمين بشحن هواتفهم بالشاحن المرفق في العلبة والذي لم يعد متوفراً ، ولم تظهر اي شركة في العالم تذكر ان صنع شواحن الهواتف مضر بالبيئة ، وبهذا يصبح الايفون هو الهاتف الاكثر انحطاطاً وعنصرية

  3. انا معارض طبعآ ع موجوع الشاحن والسماعه
    لان المستخدم لا يقدر ستغني ابدآ ع الشاحن والسماعه وبالزات في الافونااات وشكرآ

  4. هل الآيفون ١٢ برو ماكس يدعم الشحن العكسي ؟
    وهل يدعم التردد 120HZ ؟؟
    وهل يدعم البصمه؟؟؟

  5. للمعلومية
    كيبل الشحن التجاري تستطيع أن تشحن به الهاتف وتستطيع عمل نسخه احتياطه به على جهاز الحاسوب عن طريق الايتونز ولاكن لايدعم استعادة الايفون لنسخه جديده ويعطيك غلط الاستعاده لا تتم بدون الكيبل الأصلي

  6. وعند شراء الشاحن هل سوف تبيعه ابل بدون علبه ؟ ام سيكون في علبه خاصه اذا كيف سيكون الحفاظ علي البيئه هو السبب !….

  7. أبل شركة مخدعة ويغلب عليها الشجع وطمع .اذا كانت سماعات وشحن يتسبب في احتباس الحراري فجهاز ايفون اولى ان يمنع صنعه على اقل مرة في 3 سنوات حفاظا على البيئة.ولكن وجدت الاغبياء فجهازها الجديد ليس بشيء المبهر حتى واحد يشتريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى