اخبار الأندرويد

إليك كافة مميزات كاميرا جوجل بيكسل 5 – هل يقدم أفضل كاميرات؟

كما تعلمون وكما شاركناكم فيما سبق، أطلقت جوجل أخيرًا هاتفها المنتظر بيكسل 5، وهو الذي أثار ضجة كبيرة خصوصًا ضمن المجمتع التقني حول مواصفاته التقنية وما يقدمه من قيمة مقابل سعر، لكن نظرًا لأنه هاتف بيكسل فواحدة من أهم مميزاته هي الكاميرا! لذلك نناقش اليوم كافة مميزات كاميرا جوجل بيكسل 5 ومدى فعاليتها..إليك كافة مميز كاميرا جوجل بيكسل 5 – هل يقدم أفضل كاميرات؟

مميزات كاميرا جوجل بيكسل 5

الهاتف الجديد لم يجلب تحديثات ضخمة للكاميرات من حيث الهاردوير (العتاد الداخلي)، لكن ما حدث هو أن جوجل قد بدّلت كاميرا التيليفوتو (التقريب) في بيكسل 4 بكاميرا واسعة جدًا Ultrawide بدقة 16 ميجابيكسل، وهي كاميرا تأتي بفتحة عدسة f/2.2 في حين أن الكاميرا الرئيسية لازالت كما هي، وهي بدقة 12.2 ميجابيكسل بحجم مستشعر 1/2.55” وفتحة عدسة f/1.7 وهي تدعم بالتأكيد Dual Pixel وOIS.

إليك كافة مميز كاميرا جوجل بيكسل 5 – هل يقدم أفضل كاميرات؟

إذن، وكما يُمكنك أن تستفهم، أولى مميزات الكاميرا هي العدسة الواسعة Ultrawide Lens، وهي التي ستتيح لك التقاط صور واسعة مع تفاصيل أكثر بكثير، إضافةً إلى ذلك فجوجل قد حسّنت تقنية HDR+ والتي ستقدّم الآن صور أكثر نقاءًا وأكثر حدة مع الحفاظ على التشبع المثالي.

إضافة إلى ذلك ومن ضمن المميزات الجديدة أصبح بإمكانك التقاط صور بورتريه (معزولة الخلفية) ضمن الوضع الليلي Night Sight، كما أن الوضع الليلي أصبح أفضل فيما يخص تفتيح وجه الشخص الذي يتم تصويره دون إضافة أثر كبير من الظلال.

إليك كافة مميز كاميرا جوجل بيكسل 5 – هل يقدم أفضل كاميرات؟

إضافة إلى ذلك دفعت جوجل بخاصية Portrait Light في هاتف بيكسل الجديد، وهي التي ستتيح نفس الشيء من الحفاظ على الملامح وتفتيح الوجه دون ملئ الصورة بالظلال العشوائية، وهذه الميزة تعمل بشكل مثالي في وقت النهار وفي وجود السماء، لكن لو جربتها وقت المغرب لن تعترض!

إليك كافة مميز كاميرا جوجل بيكسل 5 – هل يقدم أفضل كاميرات؟

إضافة إلى ذلك، اهتمت جوجل بشكل كبير بتصوير الفيديو، الهاتف بالفعل يقدّم تثبيتًا بصريًا OIS، لكن تعامله مع الفيديوهات أصبح أفضل، وهي خطوة ممتازة من جوجل في وجود سمعة قوية للآيفون فيما يخص تصوير الفيديو، فيما يلي الفيديو السينمائي الرسمي الذي شاركته جوجل:

لا تنس أن تقرأ:
جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 5 و Pixel 4a مع دعم شبكات الجيل الخامس
جوجل تطلق جهاز كروم كاست 2020 مع ريموت جديد وأندرويد TV – بسعر منخفض جدًا!

‫3 تعليقات

  1. اعتقد جوجل تمشي على الطريق الصحيح من ناحية الكاميرا من حيث الاهتمام بجودة الكاميرا ومعالجة الصورة عن إضافة الكثير من الكاميرات التي لا فائدة منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى