ارشادات

هذا ليس وقت شراء ايفون جديد – إنه وقت البيع!

نحن الآن في شهر سبتمبر وهو ليس الوقت المثالي لشراء ايفون جديد سواء كنت قادماً من نظام الأندرويد أو مالكاً لهاتف ايفون قديم وتود التجديد والترقية، للأسباب التي سوف نسردها لاحقاً في هذا المقال.

هذا ليس وقت شراء ايفون جديد - إنه وقت البيع!

سلسلة الآيفون الجديدة على الأبواب

خلال شهر سبتمبر الجاري سوف تكشف ابل عن هواتف الايفون الجديدة (ايفون 12)، وقد يتأخر ذلك إلى شهر أكتوبر.

إذا كنت تنوي شراء أحدث إصدارات الايفون بتقنياتها الجديدة وتصميمها الجديد ربما يتوجب عليك الانتظار فترة أطول لحين الإعلان عن سلسلة ايفون 12 وإطلاقها في الأسواق.

عدة إصدارات من ايفون 12

عدة إصدارات من ايفون 12

هواتف ايفون 12 سوف تصدر بأربعة إصدارات مختلفة من ناحية حجم الشاشة والبطارية وإمكانيات التصوير الفوتوغرافي عبر الكاميرا الخلفية لكنها سوف تحمل ذات المعالج القوي Apple A14 وطبعاً كلها سوف تأتي بشاشة OLED ودعم شبكات الجيل الخامس 5G على الأرجح.

بدلاً من شراء ايفون 11 أو أقدم يمكن شراء النسخة الأساسية الأرخص من ايفون 12 والتي من المتوقع أن تأتي بشاشة 5.4 إنش وسعر مقبول.

الأسعار تتجه إلى الانخفاض

الأسعار تتجه إلى الانخفاض

الكشف عن الإصدارات الجديدة من الايفون يعني تعديلاً في أسعار الإصدارات السابقة حيث ستميل إلى الانخفاض بدرجات متفاوتة تصل إلى 150 أو 200 دولار أمريكي تقريباً بحسب كل ايفون وتاريخ إصداره وسعته التخزينية.

فإذا كنت تستهدف شراء ايفون 11 أو أقدم، فعليك الانتظار لأن حتماً أسعارها سوف تنخفض بمجرد الإعلان عن هواتف ايفون 12.

الوقت المناسب لبيع الايفون المستعمل!

الوقت المناسب لبيع الايفون المستعمل!

إذا كنت تنوي بيع هاتف الايفون الخاص بك فهذا هو الوقت المناسب للبيع للحصول على أفضل قيمة للهاتف قبل أن تتراجع أسعار الإصدارات الأقدم عند الإعلان عن ايفون 12.

قبل البيع لا تنسى نقل ملفاتك وأخذ نسخة احتياطية من بياناتك ثم عمل ضبط المصنع للجهاز. لا تنسى أيضاً أن تضعه في علبة الشراء الخاصة به مرفقاً بالشاحن والسماعة، فوجود تلك الأشياء إضافة إلى الحالة الجيدة للهاتف والبطارية يرفعان من قيمة الهاتف.

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى