تطبيقات واخبار عامة

انستقرام تطلق ميزة Reels كبديل لتطبيق تيك توك!

يواجه تطبيق تيك توك حالياً خطر الحظر في الولايات المتحدة الأمريكية وفي خضم تلك الأزمة أعلن انستقرام عن إطلاق ميزة Reels الجديدة والتي تعتبر بديلاً لتطبيق تيك توك.

ما هي إنستاغرام Reels ؟

ما هي انستقرام Reels ؟

انستقرام Reels هي طريقة جديدة لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة على إنستاغرام وتتيح للمستخدم مشاركة وإعداد مقاطع فيديو لا يتعدى طولها 15 ثانية.

تتيح الميزة إمكانية إضافة الأصوات والتأثيرات إلى مقاطع الفيديو ومشاركتها إما مع دائرة الأصدقاء والمتابعين أو على نطاق أوسع على منصة انستقرام لتظهر في تبويب اكتشف Explore لتكون متاحة لكافة مستخدمي انستقرام .

إنستاغرام Reels

كيفية إنشاء مقاطع فيديو Reels ؟

يمكنك اختيار Reels من القائمة الموجودة أسفل كاميرا إنستاغرام لبدء تصوير الفيديو القصير الخاص بك، أيضاً سوف تلاحظ وجود أدوات لمساعدتك في إنشاء الفيديو.

من الأدوات التي توفرها ميزة انستقرام Reels :

الأصوات

يمكنك إضافة أصوات أو موسيقى من المكتبة الصوتية الخاصة بانستقرام أو تسجيل صوتك الشخصي، وإذا كان الصوت في مقطع الفيديو الخاص بك أصلياً يمكن للمستخدمين الآخرين فسوف ينسب إليك ويمكن للمستخدمين الآخرين اقتباسه في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

التأثيرات

هناك العديد من تأثيرات الواقع المعزز AR Effects التي يمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو، وسوف يتم إضافة المزيد خلال الفترة القادمة.

مزايا أخرى

هناك مزايا أخرى مثل إمكانية التحكم في سرعة الفيديو، إضافة مؤقت Timer، وغير ذلك.

Instagram Reels

مما سبق نجد أن ميزة انستقرام Reels هي تقليد أو اقتباس لتطبيق تيك توك بشكل واضح، وربما اختار انستقرام هذا الوقت تحديداً من أجل اجتذاب منشئي المحتوى من تيك توك الذين قد يخافون من قرار الحظر الأمريكي مستقبلاً.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى