تقارير أبل

تقرير – مزاعم حول اكتشاف ثغرة أمنية غير قابلة للإصلاح في الايفون والايباد!

فريق المطورين وراء جيلبريك “بانجو Pangu” يبدو أنهم تمكنوا من إيجاد ثغرة أمنية غير قابلة للإصلاح في معالج الأمان في الايفون والايباد المعروف باسم Secure Enclave Processor المعروف اختصاراً SEP.

تقرير - مزاعم حول اكتشاف ثغرة أمنية غير قابلة للإصلاح في الايفون والايباد!

معالج Secure Enclave Processor عبارة عن شريحة منفصلة يتم استخدامها من أجل تخزين البيانات الحساسة على الجهاز مثل بيانات خدمات الدفع الإلكتروني Apple Pay والبيانات الخاصة بميزة التعرف على الوجه Face ID وبصمة الإصبع Touch ID، الإقلاع الآمن وغير ذلك.

جميع البيانات المخزنة على هذا المعالج مشفرة، وغير مسموح للتطبيقات الوصول إليها، وحتى في حالة اختراق الجهاز وتجاوز شاشة القفل لن يتمكن المخترق من الوصول لتلك البيانات الحساسة.

يحتوي معالج SEP على بيانات حساسة على الايفون والايباد

معالج الأمان Secure Enclave Processor موجود في جميع هواتف الايفون ابتداءً من ايفون 5s وجميع أجهزة الايباد ابتداءً من الجيل الخامس منه بالإضافة إلى بعض أجهزة ماك.

أعضاء فريق تطوير جيلبريك Pangu زعموا في تغريدات لهم على تطوير من حساباتهم الشخصية اكتشاف ثغرة غير قابلة للإصلاح في أجهزة الايفون والايباد العاملة بمعالجات Apple A7 إلى Apple A11 وقد تم إصلاح الثغرة في معالجات A12 فما أحدث على حد قولهم.

معالج Secure Enclave Processor هو أحد الأسباب التي تجعل من هواتف الايفون والايباد مميزة على المستوى الأمني، وهذه المزاعم خطيرة للغاية.

لم تعلق ابل على الأمر حتى الآن ولم يصدر عنها أي تصريحات رسمية بخصوص هذا الأمر حتى توقيت كتابة هذه المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى