تطبيقات واخبار عامة

فيسبوك تدمج محادثات ماسنجر وإنستقرام في تحديث جديد!

منذ فترة طويلة ونحن نسمع عن شائعات وتقارير حول نية فيسبوك دمج خدمة المحادثة عبر منصات ماسنجر وإنستقرام بالإضافة إلى واتس اب. فيسبوك بدأت أولى الخطوات تجاه هذا الأمر.

فيسبوك تدمج محادثات ماسنجر وإنستقرام في تحديث جديد!

هناك تحديث جديد أطلقته فيسبوك لإنستقرام بعنوان “طريقة جديدة للمراسلة على إنستقرام” وقد تمثلت أهم مزايا التحديث الجديد في الآتي: تحسين واجهة الاستخدام بإضافة المزيد من الألوان، التفاعل مع الوجوه التعبيرية، السحب للرد على رسالة بعينها، والأهم من ذلك كله القدرة على التواصل مع الأصدقاء على فيسبوك.

فيسبوك تدمج محادثات ماسنجر وإنستقرام في تحديث جديد!

بعد إجراء التحديث سوف يتم تغيير أيقونة الرسائل المباشرة DM في إنستقرام إلى أيقونة الماسنجر.

دمج فيسبوك ماسنجر و إنستجرام

يتم اختبار دمج الرسائل والمحادثات على إنستقرام وماسنجر مع عدد محدود من المستخدمين على نظامي iOS والأندرويد، ومن المتوقع أن يكون الإطلاق العالمي في غضون أسابيع قليلة.

جدير بالذكر أن فيسبوك تمتلك قاعدة المستخدمين الأكبر عالمياً فيما يتعلق بتطبيقات المحادثة الفورية والتي تضم ماسنجر وواتس اب اللذين يتخطى عدد مستخدمي كلٍ منهم مليار مستخدم بالإضافة إلى إنستاغرام الذي يوفر أيضاً خاصية المراسلة بجانب مزايا مشاركة الصور والفيديو.

توحيد خدمات التواصل عبر التطبيقات الثلاثة قد يكون مفيد وعملي للمستخدمين لكنه في الوقت ذاته يرفع القلق ويثير المخاوف بخصوص الحفاظ على خصوصية المستخدمين، ولهذا السبب هناك معارضة لتلك الخطوة في الإدارة الأمريكية وبين أعضاء الكونجرس.

جدير بالذكر أن فيسبوك استحوذت على إنستاغرام عام 2012 في صفقة بلغت مليار دولار أمريكي، وبعدها بعامين في 2014 قامت بالاستحواذ على واتس اب في صفقة قدرت بنحو 19 مليار دولار.

هل أنت متحمس لخطوة الدمج بين إنستقرام وماسنجر و واتس اب؟ أخبرنا عبر التعليقات

‫3 تعليقات

  1. لازم يكون عندي حساب فيسبوك او ماسنجر عشان تتفعل خاصية الرد عالمسجات والرياكشن للمسجات وال forward

    1. وصل للاردن وجاي بالطريق بس ازدحام بمدخل طريبيل الحدودي ف يمكن يتأخر شوية عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى