اخبار الأندرويد

عاجل – هواتف هواوي القديمة قد تفقد تطبيقات جوجل وتحديثات أندرويد!

نحن جميعًا على علم الآن بخصوص الحظر الأمريكي على هواوي والذي أدى لفقدان هواتف الأخيرة لتطبيقات وخدمات جوجل بشكل كامل إلى جانب التأثيرات الأخرى مثل إجبار هواوي على التخلّي عن معالجات كيرين بسبب فقدان علاقاتها مع TSMC التايوانية! وطبقًا لتقرير جديد فقد تواجه هواتف هواوي القديمة والتي تدعم أندرويد وخدمات جوجل نفس المصير وتفقدها! وهو ما يشكل خطر على كافة ملاك تلك الهواتف.هواتف هواوي القديمة

فقدان هواتف هواوي القديمة لخدمات جوجل ورخصة أندرويد

هواوي أصبحت غير قادرة على الحصول على رخصة من جوجل لإضافة تطبيقاتها وخدماتها لهواتفها، وهذا منذ شهر مايو 2019، لكن هذا الأمر لم يؤثر على هواتف هواوي المصنعة والمباعة قبل هذا التاريخ، نظرًا لأنها تمتلك رخصة سليمة بالفعل.

الجديد –وطبقًا لواشنطن بوست– هو أن الترخيص الذي تمتلكه هواتف هواوي الأقدم هو أيضًا يحتاج لتجديد وتحديث دور وتحديدًا خلال هذه الأيام! وبعد المشاكل الواقعة بين هواوي والولايات المتحدة فالشركة على الأغلب لن تستطيع تجديد هذه التصاريح، أو بالأصح الولايات المتحدة لن تسمح لها بذلك، وهو ما قد يؤدي في النهاية لفقدان كافة هواتف هواوي لترخيص أندرويد الخاص بها من ناحية، وفقدان دعم تطبيقات وخدمات جوجل من ناحية أخرى.

خبر متعلّق: التسريب الضخم لهاتف ميت X2 القابل للطي – دعم القلم وضع اللابتوب وشاشتين منفصلتين

هواتف هواوي القديمة

الأمر ليس بهذا السوء، طبقًا لمختصين قانونيين فهناك فرصة لتجديد هذه التراخيص، نظرًا لأن هواوي قد حصلت عليها بالفعل قبل أن تحدث كل هذه المشاكل -أو المهازل- لذلك فلا مانع من ترخيصها! لكن لا يمكننا أن نهمل الكره الكبير من ترامب وحكومته لكل ما هو صيني، لذلك فقد يحدث تلاعب يُبطل هذه الإمكانية.

حتى الآن الأمور غير ليست بواضحة، ولا نعلم ما الذي سيحدث، لكن في حالة أن خدمات وتطبيقات جوجل ضرورية لك ولا يُمكنك الاستغناء عنها فلا ننصحك بشراء أي هاتف جديد أو مستعمل من هواوي في الوقت الحالي حتى ولو كان يدعم تطبيقات وخدمات جوجل بالفعل، وهذا ريثما تتضح لنا الأمور. يُذكر أن بعض الأقاويل والتوقعات تشير إلى أن كلًا من شاومي ومن بلس ينتظرهما نفس مصير هواوي! ما رأيك؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى