تطبيقات واخبار عامة

بعد تيك توك – الولايات المتحدة تود حظر كافة التطبيقات الصينية!

الإدارة الأمريكية تنوي حجب تطبيق تيك توك بحجة الحفاظ على الأمن القومي وخصوصية المستخدمين. تيك توك يبدو أنه لن يكون التطبيق الوحيد إذ تنوي الإدارة الأمريكية الإطاحة بكافة التطبيقات الصينية.

بعد تيك توك - الولايات المتحدة تود حظر كافة التطبيقات الصينية!

لتلافي حجب تطبيق تيك توك يمكن أن يتم شراء التطبيق من قبل أحد الشركات الأمريكية مثل مايكروسوفت، الأقرب لحسم الصفقة إن تمت. ابل سابقاً نفت أي نية لها للاستحواذ على تيك توك.

وفقاً لموقع CNBC و CNET الأمريكيين، فإن إدارة الرئيس ترامب تنوي التوسع في حجب التطبيقات الصينية داخل الولايات المتحدة وذلك من خلال “خطة خماسية”.

موقع CNET نشر تفاصيل الخطة الخماسية وهي كالآتي:

  1. متجر نظيف: إزالة كافة التطبيقات الصينية من متاجر التطبيقات سواء جوجل بلاي أو الآب ستور.
  2. تطبيقات نظيفة: منع الشركات التقنية الصينية من تثبيت تطبيقاتها على الهواتف بشكل مسبق أو طرحها على متاجر التطبيقات.
  3. سحابة آمنة: منع تخزين بيانات المستخدمين الأمريكيين على أنظمة تخزين سحابية مملوكة للشركات الصينية بما في ذلك Alibaba و Tencent و Baidu.
  4. شبكات اتصال نظيفة: التأكد من أن شركات الاتصالات الصينية غير متصلة بمثيلاتها داخل الولايات المتحدة لاعتبارات الأمن القومي.
  5. كابلات نظيفة: التأكد من أن كابلات الإنترنت التي تمر عبر البحار والمحيطات لا يتم التلاعب بها لجمع البيانات الاستخباراتية لصالح الصين.

بعد تيك توك - الولايات المتحدة تود حظر كافة التطبيقات الصينية!

هناك تطبيقات كثيرة قد تتأثر في حالة تنفيذ هذه القرارات مثل UC Browser و Share It و CamScanner وعلى مستوى الألعاب هناك لعبة PUBG Mobile الشهيرة وغير ذلك.

هذه الخطوة من شأنها أن تزيد الاحتقان والتوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بعد حظر شركة هواوي العام الماضي فضلاً عن النزاع التجاري بين البلدين.

‫2 تعليقات

  1. في حال تم حظر كافة التطبيقات الصينية فإن أجهزة آبل لن تكون سوى دمية لا أكثر كون الصين الأعلى إنتاج للتطبيقات سواء الألعاب وغيرها وفي كافة المتاجر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى