تطبيقات واخبار عامة

تطبيق Dark Sky المميز يتوقف تمامًا على أندرويد بسبب أبل

اليوم تم سحب تطبيق Dark Sky المحبوب من متجر جوجل بلاي بشكل كامل، وهذا يشمل تطبيق هواتف ولوحيات أندرويد العادي وكذلك تطبيق الساعات العاملة بنظام Wear OS، وهذا التطبيق يُعد واحد من أفضل وأدق تطبيقات الطقس على الإطلاق، وكما يمكنك أن تتوقع فهذه الخطوة تمّت على يد أبل.تطبيق Dark Sky

إزالة تطبيق Dark Sky من متجر جوجل بلاي

أبل قد استحوذت على تطبيق Dark Sky بفريق عمله والشركة المالكة له وهذا ما حدث في شهر مارس الماضي، ومنذ استحوذت الشركة على التطبيق أعلنت بشكل رسمي أن التطبيق سيكون حصري لأجهزة أبل ولن يتوفر على اجهزة أندرويد، وقررت حينها أن التطبيق سيتم إزالته من متجر بلاي في الأول من يوليو.

لاحقًا تراجعت أبل عن قرارها ومدت التطبيق لشهر إضافي على هواتف وأجهزة أندرويد، إلى أن جاء يوم 1 أغسطس وتم سحب التطبيق بشكل كامل من هواتف أندرويد، والمستخدمين أصحاب الاشتراك المدفوع سيحصلون على أموالهم بالكامل حسبما صرّحت الشركة، ومنذ فترة ويظهر عنوان موقع Dark Sky كالتالي: Dark Sky by Apple!

تطبيق Dark Sky

لازال بإمكانك استخدام خدمات Dark Sky عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، لكن تجربة الاستخدام لن تكون مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بالطبع، كذلك فهذا التطبيق قد حصد كل تلك الشعبية نظرًا لمكتبة الخرائط التي يملكها ونظرًا لأنه يقدّم معلومات محليّة دقيقة جدًا.

هناك تطبيقات خارجية تقوم بسحب بيانات الطقس من Dark Sky، هذه التطبيقات سيتم منعها هي الأخرى من ذلك لكن مع أواخر 2021 المقبلة، يُذكر أن هناك بدائل ممتازة على أندرويد مثل Accuweather لكن يظلّ Dark Sky متفوقًا في بعض النواحي.

‫6 تعليقات

    1. الأمر هنا لا يُعد احتكارًا بالمعنى الحرفي، لأن أي شركة قادرة على تطوير نظام وقاعدة بيانات للطقس،
      في الواقع تطبيق Dark Sky لديه منافسين عديدين، أبل فقد استحوذت عليه لنجاحه كتطبيق مدفوع، إلى جانب عوامل أخرى عديدة بالطبع.

      شكرًا لمشاركتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى