تقارير أبل

كيف سيصبح تحديث iOS 14 ضربة قاصمة لفيسبوك وشركات الإعلانات؟

تحديث iOS 14 به العديد من مزايا الأمان و الحفاظ على خصوصية المستخدم ومنها تحديداً ميزة منع التتبع Anti Tracking التي سوف تضر كثيراً شركات الإعلانات عبر الإنترنت مثل فيسبوك وجوجل وغيرهما.

فيسبوك تتوقع خسائر ضخمة بسبب تحديث iOS 14 !

قالت شركة فيسبوك في بيان لها إن خاصية منع التتبع التي سوف تكون موجودة في iOS 14 سوف تتسبب بخسائر تزيد عن 50% في عائدات الإعلانات.

خاصية عدم التتبع في تحديث iOS 14 لن تمنع ظهور الإعلانات تماماً في التطبيقات لكنها سوف تجعل منصة الإعلانات تتوقف عن تعقب وتتبع سلوك ونشاط المستخدم وتقلل جمع البيانات عنه وبالتالي لن يكون هناك تخصيص للإعلانات أي أنها لن تكون مفصلّة على مقاس المستخدم واهتماماته.

كل جهاز يحتوي على ما يعرف بمعرف المعلنين IDFA وبتفعيل خاصية عدم التتبع، لن تتمكن فيسبوك والتطبيقات المعتمدة عليه من الوصول إليه، وبالتالي إما لن يظهر الإعلان أو سوف تكون الإعلانات أقل صلة واستهدافاً للمستخدم، لأن فيسبوك وغيرها من الشركات الإعلانية لن تعرف أي إعلان يجب أي يظهر لأي مستخدم.

عند قيام أي تطبيق بتتبعك سوف تظهر لك رسالة بذلك ولك حرية الاختيار بين الموافقة والرفض، كما يمكن منع التتبع نهائياً بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > التتبع Tracking > ثم إلغاء تفعيل خيار السماح للتطبيقات بطلب التتبع Allow apps to ask for permission to track.

يبدو أن فيسبوك الآن والشركات الإعلانية الأخرى تحاول الضغط على ابل من أجل التراجع عن توفير هذا الخيار للمستخدم قبل الإطلاق النهائي لتحديث iOS 14 لعامة المستخدمين.

فيسبوك قالت إن الكثير من المطورين والناشرين سوف يتأثرون سلباً بتحديث iOS 14 في أوقات حالية صعبة بالفعل على حد تعبيرها.

هل أنت مؤيد أم معارض لخيار عدم التتبع في تحديث iOS 14 ؟ أخبرنا عبر التعليقات

‫17 تعليقات

  1. مؤيد للقرار ، والإعلانات مزعجة جداً ، لذلك نبارك اتخاذ مثل هذه الخطوات التي تمتح المشاهد خصوصيته سواء رغب / عدم رغبته ببمشاهدة الإعلانات

  2. انا لست مع هذه الميزة التتبع غير ضار للمستخدم وليس فيه اثار سلبية لذلك انا ارى ان الموضوع تسويقي لشركة ابل اكثر منه حماية للمستخدم

    1. بدون إعلانات لن تجد اي محتوى لتشاهده، تصور مثلا من يقوموا بصناعة الفيديوهات الرائعة في يوتيوب لن يحصلوا على أي مردود مادي من اعمالهم التي يتعبون من أجلها ، م هو الحافز الذي سيجعلهم يستمرون؟! يمكنك الاشتراك بخدمة يوتيوب بريميوم ويتم ازالة جميع الاعلانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى