اخبار الأندرويد

التسريب الضخم لهاتف ميت X2 القابل للطي – دعم القلم وضع اللابتوب وشاشتين منفصلتين

في الوقت الحالي هناك ثلاث أنواع مختلفة Form Factors للهواتف القابلة للطي، الأول هو النوع الذي يتم فتحه (فرده) للداخل، تمامًا مثل جالكسي فولد بإصداريه، والثاني هو النوع الذي يتم فتحه للخارج مثل هواتف ميت X، والثالث هو الذي يتم فتحه بشكل رأسي، وهي الهواتف الأصغر من حيث القياسات، مثل Z فليب وموتورولا ريزر! ويبدو أن هاتف ميت X2 القابل للطي والذي يُعد الجيل الثاني سيتبع مفهوم جديد غير ذاك الذي رأيناه في هواتف ميت الأولى.هواوي ميت X2

تسريب تصميم ومواصفات هاتف ميت X2 القابل للطي

الهاتف الجديد وكما يظهر لنا سيتبع نفس مفهوم هواتف جالكسي فولد، حيث ستكون هناك شاشة مخصصة للاستخدام كهاتف وبشكل طولي، وعند فتح الهاتف -أي تحويله لتابلت- ستكون هناك شاشة مختلفة وأكبر من حيث القياس. حسب التسريبات الكبيرة الذي تعرّض لها الهاتف المنتظر فهو سيقدّم عدد كبير من الخصائص الجديدة أيضًا، والتي لم نرها في ميت Xs السابق ولا في هواتف جالكسي فولد.

أهم هذه الخصائص تكمن في دعم القلم لأول مرّة في هاتف قابل للطي، مع إمكانية حفظ القلم داخل جسم الهاتف بالرغم من كونه قابل للطي، وهو تقدّم كبير، الميزة الثانية والهامة أيضًا هي أن الهاتف سيدعم الاستخدام في وضع اللابتوب، تمامًا مثل هاتف Surface Duo من مايكروسوفت، وهي خاصية يمكن تحقيقها على هواتف جالكسي فولد، لكنها تحتاج لبعض الجهد على صعيديّ الهاردوير والسوفتوير.

قد تودّ أن تطالع: رسميًا – الكشف عن هاتف Surface Duo بسعر 1399 دولار أمريكي!

هواوي ميت X2
ريندرات تخيلية مبنية على التسريبات.
Huawei Mate X2 patent
صورة لبراءة الاختراع التي سجلتها هواوي.
ميت X2
الهاتف في الوضع الطولي

من المتوقّع أن تكون الشاشة الداخلية للهاتف بقياس في حدود 8.03 بوصة، وهو ما سيجعلها مثالية سواء للاستخدام كلابتوب أو حتى للاستخدام في الألعاب وتعدد المهام، في حين أن مصير الهاتف لازال مجهول بعدما أعلنت هواوي أن هاتف ميت 40 سيكون الأخير مع معالجات كيرين الرائدة، وحتى الآن لم تتوصل العملاقة الصينية لبديل.

يمكننا تلخيص مميزات هاتف ميت X2 القابل للطي مقارنةً بالهواتف المنافسة والأجيال السابقة في النقاط التالية:

• دعم القلم
• دعم شاشتين منفصلتين عند الطيّ والفرد
• دعم وضع استخدام الجهاز كلابتوب
• تحسّن في المواصفات الداخلية كعادة أي هاتف جديد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى