اخبار الأندرويد

مهتم بالهواتف القابلة للطي؟ نظرتنا الأولى على هاتف هواوي ميت V الجديد

المنافسة في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي حديثة العهد ومعظمنا عليم بها، وإن كنت لا تعلم فالأمر كله بدأ مع جالكسي فولد من سامسونج، لتردّ عليها هواوي بهواوي ميت X وكلاهما كان كبير الحجم عند الفرد، لاحقًا أتت موتورولا مع هاتف ريزر وهو ذو التصميم “الصدفي” لتردّ عليها سامسونج بهاتف جالكسي Z فليب! والآن أتى دور هواوي لترد هي الأخرى مع هاتف هواوي ميت V الجديد..

هواوي ميت V

النظرة الأولى على تصميم هاتف هواوي ميت V المتوقع

الهاتف وكما أسلفنا الذكر مشابه إلى حد كبير لهاتف جالكسي Z فليب القابل للطي مع شاشة كبيرة كأي هاتف تقليدي لكن قابلة للطي مع شاشة صغيرة خارجية لعرض بعض المعلومات الهامة إلا أن هناك فوارق واضحة بين ميت V -وهو اسم غير مؤكد- وبين Z فليب وأولها أن الشاشة الخارجية في ميت V أكبر، وثانيها أن الهاتف يأتي مع كاميرا خلفية رباعية على عكس Z فليب ثنائي الكاميرات وبالرغم من أن هذه الفروق تحسب لهاتف هواوي إلا أن هناك فارق يحسب عليها وبشدة، وهو النوتش الكبير.

من المتوقع أن يأتي هذا الهاتف في وقت قريب جدًا وربما في وقت قريب جدًا من إطلاق ميت 40 في أكتوبر، لكن هناك مشكلة صغيرة وهي أن هواوي وطبقًا لتقارير سابقة تنتوي إطلاق هاتف قابل للطي في نفس الفترة، ونحن هنا نتحدث عن هاتف من الطراز الأكبر مثل ميت Xs وفولد 2.

هواوي ميت V

هواوي وطبقًا لمنصة LetsGoDigital المتخصصة قد سجّلت براءات اختراع عديدة لهاتف ميت V، كذلك فهي قد سجّلت اسم ميت V رسميًا لذلك فهو على الأغلب الاسم النهائي الذي سنراه للهاتف، كذلك فمن المتوقع أن يأتي الهاتف مع معالج كيرين 1020 الأحدث إلى جانب قدومه مع شاشة بتردد 120 هيرتز، لكن حتى الآن لازالت هذه التفاصيل محل غموض كبير.

من ناحيتك أنت.. ما رأيك في الهواتف القابلة للطي ومستقبلها؟ وهل الهواتف القابلة للطي الصغيرة مثل ميت V و Z فليب مفيدة حقًا أم أنها لمجرد المظهر؟

[youtuber youtube=’https://www.youtube.com/watch?v=K6SGvqAi8oQ’]

‫3 تعليقات

  1. الفكرة جميلة ولكن هناك شرط أعتبره أساسيا وهو ضرورة أن يكون الهاتف غير سميك بل أن يكون أكثر نحفا من الأجهزة المتواجدة حاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى