ارشادات

تحديث iOS 14 – ما هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture ؟ وكيف تعمل؟

من المميزات التي سيكون لها تأثير كبير على طريقة استخدام الايفون مع تحديث iOS 14 هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture الموجودة في أجهزة الايباد منذ سنوات.

تحديث iOS 14 - ما هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture ؟ وكيف تعمل؟

ما هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture ؟

هي ميزة تتيح لك مشاهدة الفيديو أو تشغيل مكالمة فيديو مرئية في شكل نافذة عائمة على الشاشة أثناء العمل على تطبيق آخر.

مثلاً يمكنك تشغيل فيديو على نتفلكس في شاشة صغيرة أثناء تصفح الإنترنت عبر متصفح سفاري. أيضاً يمكن إجراء مكالمة فيديو على فيس تايم واستعراض ملف أو بريد إلكتروني في آن واحد على الشاشة.

ما هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture ؟

يمكن للمستخدم تغيير حجم النافذة العائمة: صغيرة، متوسطة، كبيرة. كذلك هناك خيارات للفيديو مثل التقديم والتأخير عدة ثوانٍ والتكبير Zoom.

كيفية استخدام ميزة صورة في صورة ؟

الأمر سهل وبسيط للغاية قم بتشغيل أي فيديو داخل تطبيقات بث المحتوى أو تطبيقات تشغيل الفيديو ويفضل أن تكون في وضع الشاشة الكاملة.

قم بالسحب لأعلى أو الضغط على زر Home وسوف يتم تفعيل خاصية صورة في صورة تلقائياً، أيضاً سوف يتم توفير أيقونة مخصصة لذلك في التطبيقات الداعمة لها.

كيفية استخدام ميزة صورة في صورة ؟

كيفية استخدام ميزة صورة في صورة ؟

تطبيق يوتيوب لا يدعم هذه الميزة حتى الآن، ربما يدعمها لاحقاً، ولحين ذلك يمكن تشغيل مقاطع الفيديو من متصفح سفاري وتفعيل خاصية صورة في صورة بالطريقة المذكورة آنفاً وسوف تعمل سواء كنت مشتركاً في اليوتيوب المميز أز لا.

خاصية أخرى في ميزة صورة في صورة رائعة للغاية وهي إمكانية إخفاء الشاشة العائمة ليستمر الصوت ويختفي الفيديو، وذلك بالسحب للجهة اليمنى والضغط على السهم مكان الإخفاء لإظهارها مرة أخرى.

‫7 تعليقات

  1. بس الجهاز تحسن في السرعة التنقل بين التطبيقات والكتابة وفتح التطبيقات بس يعيبه حرارة الجهاز خصوصاً اذا فتحت سفاري ومشترك في دورة اونلاين حرارة غير طبيعية واستنزاف هائلة للبطارية
    بس حبيت IOS14 سوف ننتظر اتقرار النظام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى