تقارير أبل

من Apple TV حتى Arcade – هل نجحت خدمات ابل الجديدة حتى الآن؟

قطاع الخدمات من القطاعات الحيوية لدى ابل ويحقق لها أرباحاً طائلة كل عام، ومن أجل ذلك قررت تطوير ذلك القطاع بإضافة خدمات جديدة مثل خدمة البث والإنتاج التلفزيوني Apple TV Plus وخدمة الألعاب Apple Arcade وخدمة الأخبار Apple News Plus بالإضافة إلى البطاقة الائتمانية Apple Card التي لازالت متوفرة فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

من Apple TV حتى Arcade - هل نجحت خدمات ابل الجديدة حتى الآن؟

هل نجحت خدمات ابل الجديدة؟

عندما أعلنت ابل عن الأرباح المالية للربع المالي الأخير وجد أن عائدات قطاع الخدمات كلها تأتي من الخدمات القديمة مثل متجر الاب ستور.

الإحصائيات تشير إلى أن نسبة المسجلين في خدمة البث التلفزيوني Apple TV بلغت 15% فقط من الشريحة المستهدفة، إضافة إلى أن معدل نمو المشتركين في خدمة Apple Arcade الخاصة بالألعاب أقل من المتوقع وفقاً لتقارير نقلت ذلك عن المطورين.

من Apple TV حتى Arcade - هل نجحت خدمات ابل الجديدة حتى الآن؟

أما بخصوص بطاقة ابل الائتمانية Apple Card فقد بلغ حجم الأموال المتداول عبرها نحو 2 مليار دولار أمريكي حتى فبراير الماضي بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس. قد يبدو هذا رقماً كبيراً لكنه بالنسبة للشركات والبنوك الكبرى في سوق البطاقات الائتمانية يعد رقماً ضئيلاً.

بالانتقال للحديث عن خدمة الأخبار المدفوعة Apple News Plus فقد كانت الخدمة الأقل نجاحاً وسط شكاوى مستمرة من الناشرين أصحاب الصحف والمجلات الإلكترونية نظراً لتدني العائدات المالية منها.

هل هو حكم بالفشل عليها؟

خدمات ابل الجديدة التي نتحدث عنها لم تكمل بعد عامها الأول، ومن المبكر جداً الحكم عليها كما أنها نموها البطيء قد يكون متفهماً نوعاً ما نظراً للمنافسة الشرسة مثلاً في سوق منصات البث التلفزيوني هناك العملاق نتفلكس و HBO و Hulu وغيرهم من الخدمات التي تقدم محتوى أكثر تنوعاً كماً وكيفاً.

الخدمات القديمة تشهد نمواً كبيراً في العائدات مثلاً متجر الآب ستور حقق عائدات بقيمة إجمالية زادت عن 32 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة سنوية 20%.

من الخدمات الجديدة المتوفرة في الوطن العربي حالياً خدمة الألعاب Apple Arcade وخدمة البث التلفزيوني Apple TV Plus، فهل أنت مشترك في أي منهما؟

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. لا يمكن أبل تنافس النتفلكس الا اذا طورت محتواها
    اشتركت بال Apple tv وما عجبني محتواياته فالافلام
    حتى القديمة بفلوس بينما بالنتفلكس بالمجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق