اخبار الأندرويد

لينوفو تكشف رسميًا عن هاتف الألعاب Legion بمواصفات خارقة ومفاهيم جديدة

اليوم وبعد طول انتظار وتسريبات عديدة كشفت شركة لينوفو عن هاتفها الأول والموجّه للألعاب تحت علامة Legion التجارية والتي اعتدنا أن نرى تحتها أجهزة لابتوب للألعاب.

والهاتف الجديد يأتي باسم Lenovo Legion Phone Duel ويقدّم مواصفات مرتفعة إلى حد كبير من كافة النواحي وهو أمر طبيعي نظرًا لكونه هاتف موجّه للألعاب، وهي التي تحتاج مواصفات مرتفعة ومتكاملة على تحصل منها على تجربة ممتازة، والآن نحدّثكم بشكل مفصّل عن الهاتف الجديد.

Lenovo Legion

مواصفات ومميزات هاتف Lenovo Legion Phone Duel

الهاتف من تصميمه يظهر أنه يركّز بشكل ضخم على وظيفته الرئيسية وهي الألعاب، والهاتف موجّه للاستخدام بشكل أفقي وليس رأسي كما اعتدنا، وبعض المصادر قد وصفته فعليًا بـMobile Gaming Console تشبيهًا بأجهزة الكونسول مثل PS5 و Xbox Series X، هذا لأنه يقدّم تجربة ألعاب متكاملة، وهو المتوقع.

يقدّم الهاتف كاميرا أمامية منبثقة في جانب الهاتف بدقة 20 ميجابيكسل، وهذه الكاميرا ستكون مخصصة أكثر للبث المباشر على منصات مثل تويتش ويوتيوب للاعبين، وهذا لأن أغلب اللاعبين يحبون تصوير نفسهم بالفيديو أثناء اللعب.

أما وعن الشاشة فهي من نوع أموليد بالطبع وتقدّم تردد 144 هيرتز فعليًا، وهو رقم لا نراه كل يوم، هذا بالإضافة لأنها تقدم دقة FHD+ وهذا أمر مقبول ومفهوم نظرًا لأن دقة أعلى من هذه مع هذا التردد سيقتلون البطارية!

أما ومن الجهة الخلفية لدينا كاميرا ثنائية بمستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابيكسل، وآخر من نوع ألتراوايد بدقة 16 ميجابيكسل، وهو أمر مفهوم أيضًا بالنسبة لهاتف ألعاب.

Lenovo

تأتي البطارية هنا بسعة 5,000mAh والأهم من ذلك هو دعمها للشحن السريع بقدرة 90 واتّ، وبهذه القدرة يمكنك أن تشحن كل هذه البطارية فقط في أقل من نصف ساعة!

هذا بالإضافة لتقديم الهاتف لإضاءة RGB تقبل إعادة البرمجة وتغيير اللون وتقديمه لأزرار Triggers افتراضية تعمل بتقنية الألتراسونيك وهي التي تقبل البرمجة أيضًا حسب اللعبة التي تلعبها.

الهاتف أيضًا يقدّم بعد الإضافات والتحسينات نظرًا لأنه هاتف ألعاب، منها تقنيات Lenovo Realm و Legion Assistant للتحكم في أداء الجهاز وخواص النظام نفسه، والهاتف وبكل تأكيد قادم مع أندرويد 10.

Lenovo Legion Phone Duel

أما وعن المواصفات الداخلية فلدينا خيارين، الخيار الأول هو 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، في حين أن الخيار الثاني يقدّم 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 512 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، الذاكرة التخزينية هنا من نوع UFS 3.1 الأحدث على الإطلاق، هذا بينما لم يتم تحديد نوع الذواكر العشوائية رسميًا، لكن نتوقع LPDDR5 بالتأكيد.

الهاتف يأتي مع سماعات ستيريو ويعتمد على عدد من تقنيات الصوت القوية، هذا بجانب دعم التصوير بدقة 4K مع 30 إطار في الثانية، ولا نغفل أبدًا عن كون الجهاز مزوّد بمعالج سنابدراجون 865+ الأحدث والأقوى.

هواتف الألعاب

سعر وموعد توفر Lenovo Legion Phone Duel

الهاتف سيتم إطلاقه أولًا في موطنه الصين وهذا في شهر يوليو الجاري، بينما سيتوفّر لاحقًا في أماكن متعددة منها الشرق الأوسط، أفريقيا، آسيا، أمريكا اللاتينية وغيرهم، لكنه لن يتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للوقت الحالي، أما وعن السعر فلينوفو لم تكشف عنه بعد، لكننا سنخبركم فور ما نعرفه.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى