تطبيقات واخبار عامة

فيسبوك ماسنجر يحصل على ميزة مشاركة الشاشة – تعرف عليها!

فيسبوك ماسنجر خلال هذا العام ومع انتشار جائحة وباء فيروس كورونا حصل على العديد من المميزات مثل ميزة Messenger Room التي تدعم المحادثات الجماعية حتى 50 شخصاً، والآن يحصل التطبيق على ميزة أخرى مهمة للغاية وهي ميزة مشاركة الشاشة Screen Sharing.

فيسبوك ماسنجر يحصل على ميزة مشاركة الشاشة - تعرف عليها!

ما هي ميزة مشاركة الشاشة؟

هي ميزة موجودة بالفعل في تطبيقات المحادثة الأخرى مثل زووم و سكايب والآن على فيسبوك ماسنجر، وهي تتيح إمكانية مشاركة ما يجري على شاشة هاتفك مع الأطراف الأخرى في المحادثة.

من خلال هذه الميزة يمكن مثلاً بث الألعاب مباشرة، أو العروض التقديمية، أو مشاهدة فيديو معاً، ولهذه الميزة العديد من الاستخدامات العملية الأخرى.

في فيسبوك ماسنجر يمكن عمل مشاركة الشاشة مع أشخاص آخرين بحد أقصى 16 شخصاً حتى الآن، ويمكن أن يزيد ذلك العدد مستقبلاً.

كيفية استخدام ميزة مشاركة الشاشة في فيسبوك ماسنجر؟

في البداية عليك إجراء مكالمة فيديو – فردية أو جماعية – وفي خيارات المحادثة اضغط على مشاركة شاشتك Share your screen بعدها اضغط على بدء المشاركة Start sharing.

كيفية استخدام ميزة مشاركة الشاشة في فيسبوك ماسنجر؟

بعدها اضغط على بدء البث Start Broadcast لتبدأ عملية البث من شاشة هاتفك إلى الأطراف الأخرى في المحادثة. سوف يظهر كل ما يجري على الشاشة بما في ذلك الإشعارات، ولمنع ظهور الإشعارات غير المتوقعة يمكنك تفعيل خاصية عدم الإزعاج Do Not Disturb كما ينصح التطبيق. ولإنهاء البث قم بالضغط على خيار إيقاف Stop.

كيفية استخدام ميزة مشاركة الشاشة في فيسبوك ماسنجر؟

الميزة الآن متوفرة على نظام iOS والأندرويد، كل ما عليك هو تحديث التطبيق لديك إلى آخر إصدار ثم انتظار ظهورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى