تطبيقات واخبار عامة

سامسونج سوف تصنع مكونات الايفون الأغلى ثمناً لصالح ابل!

هناك تعاون مشترك بين سامسونج الكورية وابل الأمريكية إذ تعتبر سامسونج أهم شركاء ابل التي تعتمد عليها في صناعة مكونات الايفون. هذا التعاون الموجود بالفعل يبدو أنه سوف يشهد نمواً أكبر خلال المستقبل.
سامسونج سوف تصنع مكونات الايفون الأغلى ثمناً لصالح ابل!

سامسونج سوف تكون المورد الأول للشاشات المستخدمة في هواتف ايفون 12 والتي من المنتظر أن تكون من نوع OLED في كافة الإصدارات. تعتبر الشاشة هي المكون الأغلى ثمناً في الايفون وأي هاتف ذكي عموماً.

كاميرا الايفون من سامسونج أيضاً!

لن تكتفِ سامسونج بهذا فقط، فقد استطاعت أن تعقد صفقة أخرى مع ابل بموجبها سوف تزودها بالعدسات السداسية 6P التي سوف تُستخدم في كاميرا هواتف ايفون 12.

أيضاً سوف تورد سامسونج لأبل عدسات خماسية 5P أو سباعية 7P من أجل كاميرا هواتف ايفون 13 العام المقبل، وإذا أرادت أبل تصنيع كاميرا مزودة بعدسات منظارية للتكبير Periscope فسوف تكون سامسونج الخيار الأول أمام أبل.

دخول سامسونج بقوة في صناعة كاميرا الهواتف الذكية يأتي بعد استحواذها على الشركة الإسرائيلية Core Photonics المتخصصة في تطوير العدسات وتقنيات التكبير الفوتوغرافية العام الماضي في صفقة بلغت 155 مليون دولار.

الشركة الإسرائيلية Core Photonics تخوض معارك قضائية خاصة بانتهاك براءات الاختراع حالياً مع كلٍ من ابل و LG، وقد يكون من ثمار التعاون بين سامسونج وأبل في حقل الكاميرا إنهاء وتسوية تلك الخلافات.

وفقاً لآخر الشائعات، فإن أبل لن تضمن كاميرا المنظار “البيرسكوب Periscope” التي تعطي درجة تكبير بصري عالية في الايفون حتى عام 2022، وسامسونج سوف تكون المصنعة لها.

سامسونج لديها بالفعل هواتف تحمل كاميرا بيرسكوب مثل هاتف جالكسي S20 ألترا بقدرات التكبير الفائقة. كاميرا البيرسكوب المكبرة غالية الثمن وقد تكلف نحو 100 دولار أمريكي للهاتف الواحد بحسب تصريحات مسئولين في الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكبة، مما يجعل ابل تحجم عن هذه الخطوة في الوقت الراهن.

مقالة ذات صلة: هذه هي الصور الفائزة في مسابقة التصوير عبر الايفون لعام 2020

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق