اخبار الأندرويد

سامسونج ستزود هواتفها المتوسطة بميزة حصرية للهواتف الرائدة منذ سنوات

سوق الهواتف الذكية بشكل عام وسوق الهواتف المتوسطة بشكل خاص يشهد منافسة في غاية الاشتعال، فسامسونج تحارب من جهة والشركات الصينية من جهة أخرى إلى جانب أبل والتي تُعد الشركة المفضلة لشريحة كبيرة من المستخدمين! هذا إلى جانب مساهمات عديدة من شركات مختلفة، وهذه المنافسة بدورها تفرض على الشركات أن يقدموا أفضل ما يمكن تقديمه! وهذا ما ستفعله سامسونج في هواتفها المتوسطة وتحديدًا جالكسي A72 مع ميزة التثبيت البصري OIS وهي بالتأكيد ميزة مطلوبة.جالكسي A722

ما هي تقنية التثبيت البصري OIS لماذا هي مهمة؟

تقنية التثبيت البصري OIS هي تقنية متعلقة تمامًا بالتصوير كما يمكنك أن تتوقع من اسمها، و OIS هنا هي اختصار لـOptical Image Stabilization أو التثبيت البصري للصور، وفي واقع الحال فهذه التقنية تعمل مع كلًا من الصور والفيديوهات والهدف الرئيسي منها هو تقديم صورة ثابتة دون أي تشويش مع ملامح واضحة جدًا ودقة مرتفعة.

تعتمد هذه التقنية المحبوبة على مستشعرات جيروسكوب مدمجة في عدسة الكاميرا نفسها! وهذه المستشعرات تعمل ضد حركة اليد، بمعنى أنك وأثناء التصوير قد تحرّك يدك للأسفل أو للأعلى بسرعة، وهنا يأتي دور هذه المستشعرات لكي تقاوم هذا الاندفاع لتثبت الصورة أو الفيديو بشكل كامل ولهذا بقيت هذه التقنية حصرية للهواتف الرائدة لسنوات طويلة نظرًا لأنها تنقل تجربة التصوير بالهاتف الذكي لمستوى احترافي جدًا.

التثبيت البصري OIS

سامسونج تنوي توفير هذه التقنية في هواتفها المتوسطة في وقت قريب جدًا وهذا طبقًا لآخر التسريبات من خلال موقع SamMobile وهو مصدر قريب من سامسونج نفسها، وحسبما نعلم فالميزة الجديدة قادمة أولًا في هاتف جالكسي A72 والذي سيتم إطلاقه في عام 2021 نظرًا لأن هاتف جالكسي A71 المتوسط قد تم إطلاقه في 2020 بالفعل وقد حقق نجاح كبير هو وأخيه الأصغر جالكسي A51.

معنى أن تأتي هذه التقنية في جالكسي A72 هو أن سامسونج ستجري تعديلات على مستشعر الكاميرا لإضافة المستشعرات اللازمة بشكل مدمج، وهذا يعني أن سامسونج ستكون حينها قادرة على إعادة استخدام المستشعرات في هواتف أخرى، وهو ما سيقود في النهاية إلى تواجد هذه الميزة في معظم هواتف سامسونج الرائدة وهو ما سيضيف لسامسونج كثيرًا في المنافسة خصوصًا إن سوّقت للأمر بشكل مثالي.

لا تنسى متابعتنا على شبكات التواصل الاجتماعي ، و كما نوصيك بتحميل تطبيق أخبار التطبيقات الرسمي على وApp Store لمتابعة مستمرة لكل جديد.

‫6 تعليقات

  1. لماذا لا يتم التعقيب على الهواتف السابقه مثل النوت ٩ وغيرها من الهواتف ذكرتم في السابق عن نزول تحديث لهذه الهواتف ولم نرى شيئآ هل هي اخبار مزيفه ام فقط اخبار لشد الانتباه الغير المفيد ارجو المصداقيه في اخباركم وبالنسبه للموعد المذكور تم لقد تم انتهاء الشهر ولم يحدث اي تغيير

    1. مرحبًا صديقي،
      التحديث وصل لنوت 9 وحتى جالكسي S9 في نفس الفترة المذكورة،
      وأنا شخصيًا أمتلك جالكسي S9+ وقد استلمت التحديث..

      تأكد من خلال الدخول للإعدادات ومن ثم تحديث النظام،
      أيضًا خذ في اعتبارك أن التحديث قد يتأخر عن بعض الدول، وهذا أمر لا يد لنا فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى