اخبار الأندرويد

رسميًا – معالج سنابدراجون 865+ مع ثورة في الأداء وسامسونج لن تستخدمه أولًا

اليوم وفي وقت مناسب جدًا كشفت سنابدراجون عن أحدث معالجاتها الرائدة معالج سنابدراجون 865+ وهو الذي يُعتبر نسخة محسّنة من معالج سنابدراجون 865 الذي تم الكشف عنه في نهايات العام السابق، والمعالج الجديد يقدم ثورة حقيقية في الأداء من حيث الأرقام، حيث أنه من أوائل معالجات الهواتف الذكية بتردد أعلى من 3 جيجاهيرتز.معالج سنابدراجون 865+

مواصفات معالج سنابدراجون 865+ وما الجديد الذي يقدمه

المعالج الجديد وكما أسلفنا الذكر يتعدى تردد 3 جيجاهيرتز ويصل حتى 3.1 جيجاهيرتز وهو تردد مرتفع جدًا خصوصًا أنه يقدم رفعة في الأداء بنسبة 10% مقارنة مع سنابدراجون 865 الأصلي بتردد 2.84 جيجاهيرتز وهي نسبة كبيرة بالنسبة لنسخة محسّنة وليس جيل جديد! وهذه النسبة من الأداء المرتفع تصل أيضًا إلى المعالج الرسومي نفسه وهو أمر متوقع بالنسبة لمعالج ينوي خدمة هواتف الألعاب.

المعالج الجديد يعطي 10% إضافية من حيث احتمالية الوصول لأعلى إطارات ممكنة أثناء اللعب، وهو أمر ستفهمه أكثر عندما تعلم أن المعالج يدعم ترددات تصل إلى 144 هيرتز بشكل رسمي، وبعيدًا عن الأداء من ناحية المعالجة والرسوميات فالمعالج يقدم دعم لخاصية Wi-Fi 6E وهي خاصية جديدة، وهذا الدعم يأتي من خلال ميزة FastConnect 6900 المدمجة فيه من تطوير كوالكوم.

معالج سنابدراجون 865+

بعيدًا عمّا سبق فهذا المعالج هو أولًا وأخيرًا نسخة محسّنة من سنابدراجون 865 الأصلي لذلك فهو يشترك معه في عناصر عدة منها مودم الجيل الخامس الموجود فيه حيث أن معالج سنابدراجون 865+ يأتي بمودم X55 الشهير، إضافة إلى ذلك لدينا هنا تقنية الشحن القديمة نسبيًأ Quick Charge 4.0+ لكن كما نعلم فالشركات المصنعة يكون بإمكانها زيادة سرعة الشحن بطرق أخرى.

أول ظهور للمعالج الجديد لن يكون في هواتف نوت 20 أو حتى جالكسي Z فليب 5G كما كنّا نسمع، بل أن لينوفو وأسوس سيسبقون سامسونج ويقدمون المعالج الجديد في هواتفهم الموجهة للألعاب وهي Legion و ROG Phone 3 على الترتيب.

معالج سنابدراجون 865+

ما رأيك في المعالج الجديد؟ وهل ستنتظر حتى تقتني هاتف رائد بهذا المعالج أم أن فارق الأداء لا يهمك كثيرًا؟ وهل أنت مهتم بهواتف الألعاب؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق