إرشادات نظام الأندرويد

دليلك الكامل لكل ما يجب أن تقوم به عند الانتقال من هاتف اندرويد لآخر جديد

من منّا لا يحتاج الانتقال من هاتف اندرويد لآخر سواء بشكل دائم أو حتى على سبيل التجربة والتنويع! لكن لا يمكنك أن تسحب شريحة اتصالك من أحد الهواتف وتضعها في الآخر وتمضي في سبيلك بل هناك عدد من الخطوات الرئيسية التي يجب عليك أن تقوم بها على هاتفك الأصلي وفي هذا المقال سنعرفكم بها.

نقل ملفاتك عند الانتقال من هاتف اندرويد لآخر

لا يمكنك أن تترك هاتفك وتنتقل إلى هاتف جديد وتترك كافة ملفاتك خلفك! بطبيعة الحال الأمر يعود إليك، لكن هناك ملفات تكون في غاية الأهمية مثل المستندات أو حتى الصور الخاصة، هذا بجانب كافة والفيديوهات العادية الموجودة على هاتفك.

هناك عشرات الطرق لنقل الملفات بين جهازين، الطريقة الأكثر سلاسة هي نقل كافة ملفات هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك لتقوم لاحقًا بنقلها لأي هاتف جديد تشتريه وهذا يتضمن الصور والفيديوهات والمجلدات.. إلخ. أما وإذن كان الهاتفين بين يديك في اللحظة الحالية وتود نقل ملفاتك فيمكنك أن تستخدم ميزة Wi-Fi Direct مباشرة من النظام أو تحميل تطبيق متخصص مثل SendAnywhere.

الانتقال من هاتف اندرويد لآخر

نقل جهات اتصالك من هاتف اندرويد لهاتف آخر

الأمر هنا أكثر بساطة، لكي تنقل جهات إتصالك من هاتف أندرويد لهاتف آخر فيكفي أن تقوم بتسجيل دخولك في الهاتف الجديد باستخدام بريد جيميل على الهاتف الأصلي، هذا لأن جهات الإتصال بما في ذلك الأسماء والأرقام يتم حفظها على حساب جوجل أو حساب سامسونج وهواوي في هواتف الشركتين.

يمكنك أيضأ أن تنقل جهات اتصالك بشكل يدوي بالكامل، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتحديد كافة جهات الإتصال ومن ثم الضغط على مشاركة وستجد أن الهاتف قد أنتج لك هاتف اسمه Contacts.vcf وهو الذي وإن فتحته على أي هاتف آخر سيتم نقل كافة جهات الإتصال بكل سهولة.

تغيير هاتف اندرويد

نقل ألعابك وتقدمك في الألعاب

هذه النقطة تنقسم إلى جزئين أساسيين، الجزء الأول هو مدى تقدمك في الألعاب وهو أمر يكون مسجّل مباشرةً على الإنترنت ولا تحتاج نقله! مثلًا حسابك على لعبة ببجي موبايل مرتبط بحساب جوجل أو فيسبوك الخاصة بك، وأي لعبة تسجل دخولك فيها باستخدام حساب جوجل، فيسبوك أو غيرهم يتم حفظ تقدمك وكافة إنجازاتك بشكل سحابي.

أما وعن الألعاب نفسها فيمكنك نقلها عند الانتقال من هاتف اندرويد لواحد جديد وهذا من ناحية الملفات نفسها! وهذه الخطوة تستخدم فقط لتوفّر على نفسك تحميل اللعبة من البداية من المتجر، والخطوة تنقسم لقسمين:

1- نقل ملف تنصيب اللعبة، وهو ملف الـAPK ويمكنك استخراجه ومشاركته مباشرة من خلال تطبيق MyAppSharer المجاني، وهذا التطبيق المميز يتيح لك مشاركة أي تطبيق أو لعبة عن طريق البلوتوث أو الواتساب أو طرق المشاركة الأخرى!

2- نقل ملفات اللعبة، وهي التي يمكنك الوصول إليها من خلال لمدير الملفات، مجلّد Android ومن ثم مجلّد obb لتجد مجلدات عديدة كلًا منها مخصص بتطبيق أو لعبة على هاتفك.

عملية النقل تتم عند نقل المجلد من الهاتف القديم للهاتف الجديد في نفس المكان وبنفس الاسم، ومن ثم تنصيب ملف الـAPK! وعملية النقل يمكن أن تتم أيضًا من خلال تطبيق Send Anywhere الذي اقترحناه عليك بالأعلى.

جوجل بلاي جيمز

التأكد من كافة حساباتك وتسجيل الدخول

عند الانتقال إلى هاتف جديد واتباع الخطوات السابقة لنقل ملفاتك وصورك وجهات اتصالك وأيضًا ألعابك سيحين دور تحميل التطبيقات الأساسية وتسجيل الدخول إليها مثل فيسبوك، إنستجرام أو أوبر! وهنا يجب عليك وقبل الانتقال أن تتأكد من هاتفك القديم أنك تمتلك كافة معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور وأن تتأكد أن رقم الهاتف المسجل بخدمة التأكيد بخطوتين يعمل بشكل سليم.

مسح كافة الملفات بلا رجعة إن كنت ستبيع الهاتف القديم

إن كنت ستتخلص من هاتفك القديم بشكل كامل أو حتى ستهديه لشخص قريب منك فأنت بحاجة لمسح كافة ملفاتك وصورك بطريقة تضمن عدم إمكانية استرجاعهم مهما حاول مالك الهاتف الجديد! لكي تضمن أن هاتفك سيعود تمامًا كالجديد بعد بيعه فعليك بالآتي:

1- استخدم تطبيق احترافي لمسح البيانات بلا رجعة
يمكنك هنا أن تستخدم تطبيق Shreddit المجاني والذي يتيح لك إمكانية مسح الملفات مع منع أي تطبيق أو أداة أخرى من استرجاعهم في المستقبل كما يمكنك أن تستخدم تطبيقك المفضل لهذه العملية إن كنت تعرف واحدًا أفضل.

2- ضبط المصنع ومسح كافة البيانات
حتى وبعد استخدام التطبيق السابق قم بإجراء عملية ضبط مصنع ومسح كافة البيانات مباشرة من خلال إعدادات الهاتف نفسه وهي خطوة أساسية إن كان الانتقال من هاتف اندرويد يتم بشكل نهائي وليس فقد لفترة محدودة.

6- نسخة الواتساب الاحتياطية

أخيرًا، عليك أن تضمن أن محادثات الواتساب ستنتقل بشكل كامل واحترافي بين الهواتف، وهنا يجب عليك أن تتأكد من إعدادات النسخ الاحتياطي Backup في الواتساب على الهاتف القديم، كذلك وللاحتياط خذ نسخة من مجلّد WhatsApp من مدير الملفات حتى تقوم بنقله للهاتف الجديد في حالة أن النسخة الاحتياطية لم تسترد الصور والفيديوهات بشكل سليم.

نسخة الواتساب الاحتياطية

بطبيعة الحال يجب عليك استخدام نفس بريد Gmail داخل تطبيقي الواتساب لكي تتمكن من استرداد كافة محادثاتك وبياناتك بشكل سليم! ما رأيك إذن؟ وما الذي تقوم فعله عادة عند الانتقال من هاتف اندرويد لآخر؟ شاركنا في التعليقات.

الوسوم

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق