اخبار الأندرويد

خاصية Nearby Share منافسة AirDrop قادمة من جوجل قريبًا لكافة الهواتف حتى القديمة

دائمًا ما تميّزت هواتف آيفون بخاصية AirDrop والتي تتيح نقل الصور والفيديوهات والملفات بين أجهزة أبل بشكل سريع جدًا وسلس، أما وعند الحديث عن نظام أندرويد فلن نجد سوى تطبيقات خارجية على المتجر أو بلوتوث وواي-فاي دايركت على الهاتف نفسه! ومن هنا خرجت الشائعات عن خاصية Nearby Share في الأشهر السابقة إلى أن أكدتها جوجل اليوم بشكل رسمي.Nearby Share

ما هي خاصية Nearby Share وهل تنافس AirDrop من أبل؟

الخاصية الجديدة وكما صرحت جوجل رسميًا ستعمل على تسهيل عملية نقل الملفات بين أي جهازين أندرويد بما في ذلك الهواتف واللوحيات، كذلك فقد صرّحت الشركة أن الميزة ستصل لكافة هواتف أندرويد حتى القديمة طالما أنها تعمل مع أندرويد 6 أو أحدث، ونظرًا لأن بعض هذه الهواتف لا يدعم استلام التحديثات من الأساس فقد تصل لهم الميزة على شكل تطبيق يمكن تحميله.

ما مميز Nearby Share أكثر هو أنها تعمل أيضًا على نظام Chrome OS للحواسيب والذي تطوره قوقل بالفعل وهذا ما ظهر من الإصدارات التجريبية للنظام لذلك فقد نراه أيضًا على نظام ويندوز مما سيجعل عملية نقل الملفات أفضل من أي وقت مضى.

AirDrop

حسب موقع AndroidPolice والذي جرّب الخاصية الجديد بالفعل في إحدى النسخ التجريبية فهي تعمل بالضبط مثل ميزة AirDrop في أجهزة أبل، هذا حيث أنها ستتيح نقل الملفات والصور بين الهواتف بشكل لاسلكي والأهم أن النقل سيتم بأقصى سرعة ممكنة، وحسب نفس التجربة فالخاصية ستدعم ملفات الصور، الفيديو وأيضًا الروابط! ولا يوجد ما يمنعها من دعم كافة أنواع الملفات بالطبع.

يمكنك أثناء استخدام الخاصية الجديدة أن تقوم بإخفاء نفسك لتمنع إستلام هاتفك لأي ملف وذلك لأغراض الحماية والأمان، أيضًا لن تتم عملية النقل إلا عند موافقتك بشكل يدوي على الهاتف وهو أمر طبيعي ومقبول.

يُذكر أن ميزة Nearby Share الأساسية هي أنها خاصية ستتوفر لكافة هواتف أندرويد وهو ما سيجعل الهواتف قادرة على تبادل الملفات بشكل احترافي ومرن، وهذا على عكس مزايا مثل Quick Share الخاصة بسامسونج والمتوفرة في هواتفها فقط بواجهة OneUI 2.1 ونفس الوضع ينطبق على هواوي وغيرهم.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق